الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي 11 الترا سخرية من الهاتف وشاومي ترد رسميًا

هل كاميرا شاومي مي 11 الترا سيئة ؟

أعلنت شركة شاومي الصينية يوم أمس الاثنين، عن الهاتف العملاق شاومي مي 11 الترا الذي جاء بوحدة كاميرا خلفية غريبة وجديدة كليًا تضم شاشة صغيرة وعدسات الكاميرا.

سخرية تطال شاومي مي 11 الترا

شاومي مي 11 الترا سخرية من الهاتف وشاومي ترد رسميًا

ولم تمضِ إلا ساعات قليلة حتى بدأ رواد وسائل التواصل الاجتماعي في السخرية من الهاتف، وذلك بسبب نتوء وحدة الكاميرا الخلفية الكبير نسبيًا والذي جعل الهاتف سميكًا.

ويرى العديد من المتخصصين في عالم الهواتف الذكية أن شاومي كان بإمكانها تقليل سمك نتوء الكاميرا الخلفية، مثلما فعلت سامسونج التي قامت بدمج نتوء الكاميرا في جالكسي اس 21 في جسم الهاتف ليبدو أكثر جمالًا وأناقة وتخفيف سماكة الهاتف بقدر الإمكان، حيث أن شاومي مي 11 الترا تبلغ سماكته 8.4 ملم وهو سميك نسبيًا مقارنة بالهواتف الأخرى.

البعض يرى أن شاومي لم تحسن الاختيار هذه المرة، ووصل الأمر ببعض النقاد إلى السخرية من شاومي قائلًا يبدو أنها عادت إلى تصميم الهواتف في عام 2008 بسبب سماكته.

لكن مهلًا،فإن ” دانييل دي ” مسئول قسم التسويق في شركة شاومي، رد في تغريدة مرفقة بمقطع فيديو على أحد المغردين اشتكى فيها من سماكة وحدة الكاميرا الخلفية.

ونشر دانييل هذا الفيديو ردًا على المغرد، وعلق قال: “إنها ميزة وليست عيبًا” ويتضح من الفيديو أن الهاتف معلق على شاشة كبيرة، في إشارة من دانييل إلى إمكانية تعليق الهاتف على بعض المنتجات ووضعه أمام المستخدم إذا كان يستخدم أكثر من جهاز مثلًا.

مواصفات شاومي مي 11 الترا

  • جاء الهاتف شاومي مي 11 الترا بشاشة 6.81 إنش، من نوع OLED بدقة 2K بجودة 1440 × 3200 بكسل، تدعم معدل تحديث 120 هيرتز، محمية بطبقة زجاج غوريلا غلاس فيكتوس، مع كاميرا أمامية في ثقب أعلى يسار الشاشة.
  • خلفية الهاتف مصنوعة من السيراميك، مع إطار معدني، وأبعاد الهاتف 164.3 ملم ارتفاع، وعرض 74.6 ملم، وسماكة 8.4 ملم.
  • تدعم الشاشة تقنية +HDR10 وتأتي بكثافة 515 بكسل في الإنش، مع معدل أخذ عينات باللمس 480 هيرتز لتحسين تجربة الضغط على شاشة الهاتف.
  • يعمل الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 من كوالكوم، ومعالج رسوميات Adreno 660، ويعمل بنظام أندرويد 11 وواجهة EMUI 12.5.
  • الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 50 ميجابكسل بمستشعر الجيل الثاني من سامسونج، تدعم العدسة الأساسية تقنية دوال بكسل، والتركيز التلقائي بالليزر، وميزة التثبيت البصري OIS.
شاومي مي 11 الترا
  • العدسة الثانية بدقة 48 ميجابكسل، تيليفوتو، تدعم التثبيت البصري OIS وتدعم التقريب البصري حتى 5 أضعاف وتقريب رقمي حتى 120 ضعفًا، العدسة الثالثة 48 ميجابكسل أيضًا بزاوية واسعة 128 درجة.
  • وحدة الكاميرا الخلفية تضم شاشة لتسهيل التقاط صور سيلفي بالكاميرا الخلفية، الشاشة مقاس 1.1 إنش من نوع أموليد، وتستخدم لعرض بعض التفاصيل مثل الساعة والإشعارات الأخرى.
  • يدعم الهاتف التقاط مقاطع فيديو بدقة 8k بمعدل 24 و 30 إطارًا في الثانية، ومقاطع 4k بمعدل 30 و 60 إطارًا في الثانية، كما يدعم ميزة التثبيت الإلكتروني في التقاط مقاطع الفيديو.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل، وتدعم التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وتدعم ميزة التثبيت الإلكتروني.
  • البطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، وتقول الشركة إنه يتم شحن الهاتف بالكامل في 36 دقيقة، وشحن لاسلكي سريع بقدرة 67 واط أيضًا، وشحن عكسي بقدرة 10 واط.

ما رأيكم في نتوء كاميرا الهاتف هل هي عيب أو ميزة ؟ شاركونا رأيكم ..

تعليق واحد

  1. شكلها مقبول بنسبالي بس لو كانت اتعملت زي سامسونج S21 مدموجه في جسم التليفون أو زي اوبو فايند اكس 3 برو كانت هتبقي احلي أو هيبقي شكلها منطقي آكتر و كانت هتدي شكل جمالي حلو جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى