السياراتشاومي

سيارة شاومي الشركة تعلن بدء العمل في السيارات الكهربائية رسميًا وشعار جديد للشركة

شاومي تعلن بدء عملها في السيارات الكهربائية

أعلنت شركة شاومي الصينيّة اليوم، الثلاثاء، أنّها بصدد إنشاء شركة فرعية جديدة مملوكة بالكامل للعمل في مجال السيارات الكهربائية والأعمال المتعلّقة بالسيارات الكهربائيّة لإنشاء سيارة شاومي الخاصة بالشركة.

تفاصيل الإعلان عن سيارة شاومي

جاء هذا الإعلان في بيان رسمي للشركة، حيث قالت الشركة إنّها تخطط لاستثمار حوالي 10 مليارات يوان  أي ما يعادل حوالي 1.5 مليار دولار، وأضافت الشركة أنّه خلال 10 سنوات سوف تكون الشركة قد استثمرت أكثر من 10 مليار دولار في مجال السيارات الكهربائية والأعمال ذات العلاقة.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الشركة في بيانها، أنّ لي جون، والذي يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة Xiaomi، سوف يعمل أيضًا كرئيس تنفيذي للكيان الجديد الخاص بالسيارات الكهربائيّة.

اقرأ أيضًا.. سيارة شاومي 2021 الكشف عن موعد الإعلان عنها رسميًا

وفي وقتٍ سابق، كشفت تقارير تقنيّة أنّ شركة شاومي تخطط لصنع سيّاراتها الكهربائيّة باستخدام مصنع شركة Great Wall، ووفقًا للتقارير فإنّ الشركة تجري حاليًا محادثات مع جريت وول لاستخدام مصانعها لإنتاج سيارة شاومي.

وتعمل شاومي على دخول أسواقٍ جديدة نتيجةً لانخفاض إيراداتها من سوق الهواتف الذكيّة وذلك بسبب الارتفاع في تكاليف الرقاقات، حيث تسعى الشركة لتنويع الإيرادات خارج سوق الهواتف الذكيّة نتيجة لانخفاض هامش الربح.

بالنظر إلى سجل الشركة، فمن المحتمل أن تكون السيارة الذكية القادمة من الشركة منتجًا استهلاكيًا وستستهدف السوق الشامل، ومن المتوقّع أن يتمّ الكشف عن مزيد من التفاصيل في حدثها Xiaomi Mega Launch Part II حيث من المتوقع أن تطلق الشركة الهاتف الذكي Mi MIX Fold.

شعار شاومي الجديد

واليوم أيضًا، قامت شركة شاومي بالإعلان عن شعار جديد لها وتغيير الشعار القديم، حيث علّقت شاومي على شعارها وقالت: “سنة جديدة، مظهر جديد، لقد غيّرنا شعارنا، هل أعجبك شعارنا الجديد؟”.

ويختلف الشعار الجديد عن الشعار القديم لشاومي بوجود زوايا دائرية، على خلاف الشعار القديم والذي لم يكن يحتوي على الزوايا الدائريّة,

برأيك.. هل ستستطيع شاومي منافسة الشركات الأخرى في السيارات الكهربائية؟ وما رأيك في شعارها الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى