الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

7 ميزات جديدة سوف يقدمها واتساب في عام 2021

ميزات جديدة قادمة من واتساب خلال العام الحالي

قامت واتساب بطرح العديد من الميزات الخاصة بالتطبيق خلال الفترة الماضية، وتستعد أيضًا لإطلاق المزيد من الميزات، بعض هذه الميزات قيد التطوير حاليًا، بينما يتم اختبار البعض الآخر في شكل تجريبي الأمر الذي يعني أنّ طرحها سوف يكون قريبًا جدًّا.

الميزات القادمة من واتساب

الدخول للواتساب من أكثر من جهاز في وقت واحد

ميزة طال انتظارها من WhatsApp، حيث ستسمح هذه الميّزة بالدخول إلى الحساب من أكثر من جهاز في وقت واحد وكشفت التقارير أنّ هذه الميزة قيد التطوير حاليًا وقد تم رصدها في الإصدار التجريبي عدة مرات.

حاليًا، يدعم WhatsApp جهازين فقط في نفس الوقت، وهما الهاتف وسطح المكتب، ووفقًا لما ورد، سوف تسمح هذه الميّزة للمستخدمين بإضافة ما يصل إلى أربعة أجهزة على حساب واحد.

7 ميزات جديدة سوف يقدمها واتساب في عام 2021

هذا يعني أنه بمجرد طرح الميزة، ستتمكن من تسجيل الدخول من جهاز iPad و iPhone في نفس الوقت، إلى جانب سطح المكتب.

تسجيل الخروج من واتساب

كشفت التقارير أنّ زر تسجيل الخروج سوف يحل محل زر “حذف الحساب” ويدعم ميزة الأجهزة المتعددة القادمة، وفقًا لتقرير WaBetaInfo، سيوفر التطبيق أخيرًا خيار تسجيل الخروج لمستخدميه. سيسمح الخيار للمستخدمين بتسجيل الخروج من أجهزتهم.

تمامًا مثل Facebook وتطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى، تم رصد الميزة مؤخرًا في الإصدار التجريبي الجديد من WhatsApp ويقال أنه سيتم طرحها على إصدارات iOS و Android من التطبيق قريبًا.

تكامل انستغرام ريلز مع واتساب

 وفقًا للتقارير الصادرة، تعمل واتساب على التكامل مع انستغرام ريلز، حيث ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بمشاهدة Instagram Reels بشكل مباشر من تطبيق المراسلة.

قد يكون هذا جزءًا من خطة تكامل WhatsApp مع التطبيقات الأخرى المملوكة لـ Facebook. تجدر الإشارة إلى أنّ Instagram Reels هي ميزة للفيديو مثل تيك توك، والتي تمت إضافتها إلى تطبيق انستغرام بعد أن حظرت الحكومة TikTok.

تسريع الرسائل الصوتية واختفاء الصور

يعمل WhatsApp أيضًا على ميزة جديدة متعلّقة بالرسائل الصوتية، يقال إنّ هذه الميزة تسمح للمستخدمين بالتحكم في السرعة التي يتم بها تشغيل الرسالة الصوتية، بالإضافة إلى سرعة 1x، سيتمكن المستخدمون من تشغيل الملفات الصوتية بسرعة 1.5x أو 2x، وفقًا لتقرير WABetaInfo.

اقرأ أيضًا.. واتساب يقدم ميزة جديدة متعلقة بتسريع الرسائل الصوتية

7 ميزات جديدة سوف يقدمها واتساب في عام 2021

أما بالنسبة لميزة الصور المختفية، فمن المتوقع أن تكون مشابهة لرسائل WhatsApp ذاتية التدمير بمعنى أنه سيتم حذفها تلقائيًا من الدردشة بعد فترة.

7 ميزات جديدة سوف يقدمها واتساب في عام 2021

تعمل ميزة التدمير الذاتي للصور في WhatsApp حاليًا ومن المحتمل أن يتم طرحها على كل من إصدارات Android و iOS من WhatsApp عبر تحديث مستقبلي.

قراءة الرسائل لاحقًا

هي نسخة محسّنة من ميزة الدردشات المؤرشفة الموجودة على WhatsApp، عندما يتم نقل الدردشة لقراءتها لاحقًا، لن يرسل WhatsApp إشعارات لتلك الدردشة.

بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الميزة “وضع الإجازة”، والذي سيضمن أن الدردشات “للقراءة لاحقًا” تعمل بنفس طريقة الدردشات المؤرشفة في الإصدار الثابت الحالي.

7 ميزات جديدة سوف يقدمها واتساب في عام 2021

ستأتي القراءة لاحقًا أيضًا مع زر تعديل للمستخدمين لتخصيص الإعدادات، سيتمكن مستخدمو WhatsApp أيضًا من تحديد محادثات متعددة في وقت واحد لإلغاء الأرشفة عنها بسرعة.

شراء تأمين عن طريق واتساب

بحسب هذه الميزة سوف يتمكّن المستخدمون في الهند من شراء تأمين عبر WhatsApp، تم السماح لمنصة المراسلة المملوكة لشركة Facebook بطرح منتجات التأمين الصحي والمعاشات الجزئية على منصة الرسائل الخاصة بها في الهند من خلال علاقات شراكة مع مشغلين مرخصين في الخدمات المالية.

الانضمام لمكالمات الفيديو الفائتة

أفادت التقارير أيضًا أنّ التحديث المستقبلي سيسمح لمستخدمي WhatsApp بالانضمام إلى مكالمات المجموعة التي تمت دعوتهم إليها بعد بدء المكالمة.

ما رأيك في الميزات الجديدة من واتساب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى