أنظمة تشغيلهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS تحديد موعد إطلاق النظام رسميًا وهذا أول هاتف سيعمل به

أعلنت شركة هواوي الصينية اليوم عن موعد وصول نظام التشغيل الخاص بها نظام هارموني او اس HarmonyOS، بالإضافة إلى ذلك حددت الشركة أول جهاز سوف يصله النظام، وكانت الشركة قد بدأت اختباراتها التجربيّة للنظام خلال الفترة السابقة، وقالت إنّه سوف يكون هناك إصدار تجريبي أخير في 31 مارس القادم.

موعد طرح نظام هارموني او اس

قالت الشركة اليوم إنّ إصدارًا مستقرًا من نظام التشغيل سوف يأتي في أبريل القادم، بالإضافة إلى ذلك ذكرت الشركة أنّ هاتفها القابل للطي هواوي ميت اكس تو – Mate X2 سوف يكون أوّل هاتف يحصل على التحديث، تجدر الإشارة إلى أنّ الهاتف تم إطلاقه بنظام التشغيل أندرويد 10 بالتالي سوف يتم تحديثه لنظام هارموني او اس.

وكان من المفترض أن تكون هواتف هواوي بي 50 – Huawei P50 هي أول هواتف تحصل على النظان الجديد، ولم تذكر الشركة أي معلومات رسمية عن السلسلة القادمة من هواتفها وعن موعد الإطلاق، حيث كشفت التسريبات السابقة أنّ السلسلة سوف تأتي في شهر مارس الحالي.

تجدر الإشارة إلى أنّ التقارير السابقة قد ذكرت أنّ الشركة سوف تعمل على تحديث جميع الهواتف التي تعمل بمعالج Kirin 710 والمعالجات الأحدث، بحيث تضمن وصول النظام الجديد لها، هذا يعني أن التحديث سوف يكون متاحًا للهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بمعالجات Kirin 810 و Kirin 820 و Kirin 820E و Kirin 980 و Kirin 990 و Kirin 985 و Kirin 9000.

اقرأ أيضًا.. نظام هارموني او اس – Harmony OS الهواتف التي ستحصل على نظام هواوي الجديد

مواصفات هواوي ميت اكس 2

يأتي الهاتف بشاشة داخليّة من نوع OLED قابلة للطي مقاس 8 إنش، بدقّة تبلغ 2480 × 2200 بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتز، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على شاشة خارجيّة مقاس 6.45 إنش مع معدل تحديث 90 هرتز ودقّة 2700 × 1160 بكسل، أما الشاشة الخارجية أيضاً فهي من نوع OLED وتضم كاميرا أمامية مزدوجة على شكل ثقب أعلى يسار الشاشة.

يعمل الهاتف بمعالج Kirin 9000 ومعالج رسوميّات Mali-G78، وفيما يتعلّق بنظام التشغيل كما ذكرنا سابقًا، يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 وسوف يتم تحديثه لنظام هارموني او اس، بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخليّة بسعة تبلغ 256/512 جيجابايت، وتبلغ سعة البطّارية 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 55 واط.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفيّة رباعية العدسة، الكاميرا الأساسيّة بدقّة 50 ميجابكسل، وكاميرا سينمائية بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل، وتوجد كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

برأيك.. هل سيكون نظام التشغيل الجديد من هواوي مناسبًا للمستخدمين؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

تعليق واحد

  1. افضصفحة رقمي هيه افضل صفحه بتنشر معلومات عن الاجهزه الالكترونيه ونشر النعلومات بشكل صحيح وانا من متابعينكو ع الانسغرام و اليوت يوب الف تحيه الكو❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى