السياراتشاومي

سيارة شاومي 2021 الكشف عن موعد الإعلان عنها رسميًا

شركة شاومي تتفق مع Great Wall لإنتاج سيارتها الخاصة

كشفت تقارير تقنيّة أنّ شركة شاومي تخطط لصنع سيّاراتها الكهربائيّة باستخدام مصنع شركة Great Wall، ووفقًا للتقارير فإنّ الشركة تجري حاليًا محادثات مع جريت وول لاستخدام مصانعها لإنتاج سيارة شاومي.

سيارة شاومي 2021 الكشف عن موعد الإعلان عنها رسميًا

تفاصيل الاتفاق حول سيارة شاومي

كشفت وكالة رويترز أنّ شركة شاومي تستعد لدخول سوق السيّارات الكهربائيّة وصنع سيارة شاومي حيث ستقوم شركة جريت وول بتقديم الاستشارات الهندسيّة للشركة الصينية لتسريع المشروع، وكشفت رويترز أيضًا أنّ الشركتان تخططان للإعلان عن الاتفاقية في أقرب وقت ممكن من الأسبوع القادم.

تأتي هذه الخطوة التي تقوم بها شاومي في الوقت الذي تنخفض فيه إيراداتها من سوق الهواتف الذكيّة وذلك بسبب الارتفاع في تكاليف الرقاقات، حيث تسعى الشركة لتنويع الإيرادات خارج سوق الهواتف الذكيّة نتيجة لانخفاض هامش الربح.

سيارة شاومي 2021 الكشف عن موعد الإعلان عنها رسميًا

تجدر الإشارة إلى أنّ صانعي السيارات وشركات التكنولوجيا يعملون مع بعضهم البعض كي يطوّروا سيارات أكثر ذكاءً عن طريق التكنولوجيا مثل القيادة الذكيّة والكبائن الذكية ايضًا، وفي نفس السياق قال محرك بايدو الصيني إنّه يعمل على صنع سيارات كهربائيّة باستخدام مصنع شركة جيلي، وهي الشركة التي تقدّم استشارات هندسيّة متعلقة بالسيارات.

اقرأ أيضًا.. سيارة هواوي الكهربائية سوف تأتي بسعر منافس للسيارات الأخرى

تجدر الإشارة إلى أنّ شركات أخرى سوف تدخل سوق السيارات الكهربائية، حيث أشارت تقارير تقنيّة أنّ شركة آبل وهواوي سوف تقومان بصنع سيارتهما الخاصة، وذكرت التقارير أيضًا أنّ شركة هواوي سوف تنتج سيارة كهربائيّة سوف يبلغ سعرها 45 ألف دولار أمريكي فقط.

سيارة شاومي 2021 الكشف عن موعد الإعلان عنها رسميًا

وتعقيبًا على الموضوع، قال مؤسس شركة شاومي لي جون إنّ خبرة الشركة في تصنيع الأجهزة سوف تعمل على تسريع عمليّة تصميم وإنتاج سيارة شاومي في وقت قريب.

وبجانب هواتفها الذكية، تقوم شركة شاومي بإنتاج العديد من الأجهزة المتّصلة بالإنترنت مثل السكوتر وأجهزة تنقية الهواء، تجدر الإشارة إلى أنّ شركة جريت وول تبني حاليًا مصنعًا للسيارات الكهربائيّة في الصين، بالاشتراك مع شركة بي ام دبليو، حيث باعت الشركة أكثر من 1.1 مليون سيّارة ما زاد شعبيّة نماذج الشركة.

سيارة شاومي 2021 الكشف عن موعد الإعلان عنها رسميًا

برأيك.. هل ستنجح شركات الهواتف في سوق السيارات الكهربائيّة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى