الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

الدردشة الصوتية قيد الاختبار في فيس بوك في محاولة لنسخ كلوب هاوس

ميزة جديدة قادمة من فيس بوك

كشفت تسريبات حديثة أنّ شركة فيس بوك تختبر ميزة الدردشة الصوتية عبر تطبيقها على الهواتف الذكيّة، حيث انتشرت هذه الميزة في التطبيقات الاجتماعية بعد انتشار تطبيق كلوب هاوس بشكل واسع، حيث أطلقتها تيليجرام مؤخّرًا بالإضافة إلى إطلاق تويتر سبيسيس بشكل محدود.

تفاصيل الدردشة الصوتية في فيس بوك

وفقًا للتقرير الصادر من Alessandro Paluzzi، يعمل Facebook بشكل كبير على هذه الميزة، حيث كشفت تقارير سابقة أنّ Facebook يعمل على هذه الميزة لـ Instagram، ووفقًا للتقرير لن يحتوي تطبيق فيس بوك على غرف صوتية فقط، بل سيحتوي أيضًا غرفة فيديو، ومن المتوقع أن يتم تشغيل غرف الفيديو بشكل مماثل للغرف الصوتيّة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير أيضًا إلى أنّ غرف الدردشة الصوتية في فيس بوك لن تكون خاصّة مثل كلوب هاوس، بل سوف يكون هناك غرف صوتيّة عامة متاحة للجميع، بالإضافة إلى ذلك سوف يكون هناك غرف صوتية خاصة بالأصدقاء فقط.

أما فيما يتعلّق بغرف الفيديو، لن تكون عامة بل سوف تكون خاصة بالأصدقاء فقط ولن يستطيع الجميع الدخول لها بحريّة، بحسب التقرير.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركات العملاقة بدأت تتجه لنسخ تطبيق كلوب هاوس بعد الشهرة الواسعة التي حظي بها، ويعتبر تطبيق كلوب هاوس تطبيق دردشة صوتية يمكن من خلاله الدخول للغرف الصوتية التي يقوم بإنشائها الأصدقاء، أو الدخول إلى الغرف الأخرى أيضًا والاستماع لها والمشاركة في النقاش.

ومن عيوب التطبيق أنّه فقط للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل IOS مع وجود بعض الطرق لتشغيله على أندرويد ولكن دون الاستفادة من جميع الخصائص الخاصّة بالتطبيق، بالإضافة إلى ذلك يحتاج الشخص إلى دعوة من قبل أحد المستخدمين المفعّلين على التطبيق كي يستطيع الدخول والاستماع إلى الغرف الصوتية، حيث تقوم بتزويد صديقك برقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل به، ليقوم بعدها بإرسال الدعوة الخاصة بك.

برأيك.. هل سيستغني المستخدمون عن كلوب هاوس ويستخدموا فيس بوك؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى