ابلالهواتف الذكية

ابل تتكبد غرامة مالية قيمتها 2 مليون دولار بسبب شاحن ايفون

تفاصيل الغرامة الجديدة على Apple

قامت وكالة حماية المستهلك Procon-SP في البرازيل بتغريم شركة ابل بسبب استغنائها عن إضافة الشاحن لعلبة هواتفها، حيث تُعتبر إزالة الشاحن من العلبة انتهاكًا لقانون حماية المستهلك في البرازيل.

تفاصيل الغرامة الجديدة على ابل

أبلغت وكالة حماية المستهلك Procon-SP شركة Apple عن انتهاكها لقانون حماية المستهلك في ديسمبر الماضي، وردّت شركة آبل بأنّها قامت بإزالته لدواعٍ بيئيّة، بحجة أنها ستقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وأشارت إلى أن العديد من العملاء لديهم بالفعل أجهزة شحن إضافية، من الواضح أن الهيئة لم تكن راضية عن هذه الإجابة.

وقامت الهيئة بتغريم ابل بمبلغ 10.55 مليون ريال برازيلي حوالي 1.92 مليون دولار أمريكي، تشمل الغرامة أيضًا ادعاءات مضللة مزعومة بشأن مقاومة الماء، حيث رفضت ابل إصلاح أجهزة iPhone التي تعرضت لأضرار بسبب المياه بموجب الضمان، على الرغم من الترويج لقدرة الأجهزة على العمل بعد تعرضها للمياه لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا.. ابل تتكبد غرامة مالية قيمتها 309 مليون دولار بسبب انتهاك براءات الاختراع

تجدر الإشارة إلى أنّ الغرامة صغيرة نسبيًا ولن تؤثر على الموارد المالية لشركة Apple . ومع ذلك، قد لا يكون لدى Apple الكثير من الخيارات سوى تقديم تنازل إذا كانت تريد الاستمرار في بيع أجهزتها في البرازيل.

تجدر الإشارة إلى أنّ سامسونج قد أبرمت صفقة مع Procon-SP لإرسال شاحن “هدية” مع الطلبات المسبقة لجهاز Galaxy S21، وتعتبر البرازيل هي واحدة من أكبر أسواق الهواتف في العالم، ولا ترغب الشركات في تحدّي القوانين الموجودة داخلها، لأنّها تخاطر بخسارة العديد من المبيعات إذا لم تكن حذرة.

وفي وقتٍ سابق، تكبّدت Apple أيضًا غرامة مالية تبلغ قيمتها حوالي 309 مليون دولار، وذلك بسبب انتهاكها لبراءة اختراع خاصة بشركة PMC، حيث أن هيئة المحلفين الفدرالية في ولاية تكساس قد أمرت شركة ابل بدفع غرامة مالية تبلغ حوالي 309 مليون دولار أمريكي، وذلك بسبب انتهاكها لبراءة اختراع ترتبط بإدارة الحقوق الرقميّة.

برأيك.. هل سترضخ ابل لغرامة الهيئة البرازيلية وتقوم بإضافة الشاحن مع علبة الهاتف؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى