أخبار الشركاتابل

ابل تتكبد غرامة مالية قيمتها 309 مليون دولار بسبب انتهاك براءات الاختراع

تفاصيل الغرامة المفروضة على أبل

أفادت تقارير تقنيّة أنّ هيئة المحلفين الفدرالية في ولاية تكساس قد أمرت شركة ابل بدفع غرامة مالية تبلغ حوالي 309 مليون دولار أمريكي، وذلك بسبب انتهاكها لبراءة اختراع ترتبط بإدارة الحقوق الرقميّة.

تفاصيل الغرامة على شركة ابل

طلبت الهيئة من شركة ابل القيام بدفع الغرامة والبالغة قيمتها 309 مليون دولار تقريبًا لشركة “PMC” والتي تعتمد بشكل عام على حجم المبيعات لمنتج أو خدمة معينة، بحسب التقارير الإخباريّة.

وفي وقت سابق رفعت شركة PMC دعوى قضائية ضد شركة Apple، متهمةً فيها بأن بعض تقنياتها تنتهك إدارة الحقوق الرقمية الخاصة بها والحاصلة فيها على براءة اختراع.

وكانت شركة آبل قد طعنت في قضيّة الشركة عن طريق مكتب براءات الاختراع الأمريكي، ولكنّ محكمة الاستئناف نقضت هذا القرار في شهر مارس من العام الماضي، ومهّدت الطريق للمحاكمة.

اقرأ أيضًا.. ابل توافق على دفع 500 مليون دولار بسبب إبطاء هواتفها

وتعليقًا على القرار، قالت الشركة إنّها تشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب هذا القرار، والذي قالت إنّ مثل هذه القضايا التي يتمّ رفعها من قبل الشركة التي لا تقوم بصناعة المنتجات أو بيعها، فقط تقوم بخنق الابتكار والإضرار بالمستهلكين في النهاية.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة قامت أيضًا برفع قضيّة ضد نتفليكس وجوجل بسبب انتهاك براءات الاختراع الخاصة بالشركة، حيث ذكرت الشركة إلى أنّ هذه الشركات تنتهك براءة الاختراع المتعلّقة بنقل الوسائط.

وتعتبر حالات التعدّي على براءات الاختراع شائعة جدًّا في الفترة الأخيرة، وعادة ما تكون الشركات الكبيرة مثل ابل وسامسونج وجوجل أكثر عرضة لمثل هذه القضايا، ويتعين على كبار الشركات دفع ملايين الدولارات للشركات الصغيرة، بسبب انتهاك براءات الاختراع.

تجدر الإشارة إلة أنّ شركة PMC قد حصلت في بداية عام 2020 على براءة الاختراع رقم 100 من قبل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية.

برأيك.. هل تنتهك الشركات الكبيرة براءات الاختراع من الشركات الأخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى