الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تسجل براءة اختراع تقنية رائعة لضمان خصوصية المستخدمين

تقنية مكافحة التلصص والحفاظ على خصوصية المستخدمين في أحدث براءة اختراع من شاومي

كشفت شركة شاومي عن أحدث براءة اختراع تتمثل في تقنية جديدة لمنع اختلاس النظر إلى بيانات المستخدمين. فقد نشرت وحدة برامج الهاتف المحمول التابعة لشركة شاومى في وقت سابق من هذا الأسبوع براءة الاختراع الجديدة والتي تتعلق بتقنية مكافحة التلصص فى محاولة للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

تفاصيل براءة اختراع شاومي الجديدة

Xiaomi
براءة اختراع Xiaomi

وفقًا للمصدر، ستكون براءة الاختراع من عملاق التكنولوجيا الصيني عبارة عن مستشعرًا مخصصًا يعمل باستمرار لاستشعار وجه واحد على الأقل قد يظهر ضمن نطاق محدد مسبقًا من المستشعر.

اقرأ أيضًا: شاومي مي 11 لايت – Xiaomi Mi 11 Lite تأكيد المواصفات قبل الإعلان الرسمي

بمعنى آخر، سيكون المستشعر قادرًا على التقاط وجه واحد على الأقل، عن طريق التعرف على الوجه في الصورة التي تم الحصول عليها. وفقًا لنتيجة برنامج التعرف على الوجه، ستحدد الخوارزمية ما إذا كان هناك شخص يختلس النظر للهاتف الذكي للمستخدم.

من خلال هذه التقنية، سيكون الجهاز قادرًا على ضمان خصوصية المستخدم عن طريق منع “اختلاس” أو تسريب أي بيانات سرية للملفات. بمعنى آخر، تهدف براءة الاختراع إلى المساعدة في حماية بيانات المستخدم الحساسة. لسوء الحظ ، من غير المعروف حاليًا ما إذا كانت الشركة تعمل بالفعل على مثل هذه التقنية أو تسعى لتطويرها في المستقبل.

اقرأ أيضًا: شاومي مي مكس فولد Mi Mix Fold تسريب مواصفات و تصميم الهاتف القابل للطي

Xiaomi
Xiaomi

في الماضي، حصل صانعو الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الآخرون أيضًا على براءات اختراع لتقنيات مماثلة. ترقبوا المزيد حول هذه التقنية، حيث سنقدم تحديثات عند توفر معلومات إضافية بخصوص براءة اختراع شاومي.

اقرأ أيضًا: شاومي ريدمي نوت 10 بدأت بالوصول إلى أسواق الشرق الأوسط رسميا

ما رأيك بتقنية Xiaomi الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى