الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

حماية الواتس اب من الاختراق 2021 – 5 نصائح مهمة لحماية واتساب من الاختراق والتهكير

أهم 5 نصائح تساعدك في حماية الواتس اب من الاختراق 2021 وتأمين محادثاتك وخصوصيتك

هل تبحث عن كيفية حماية الواتس اب من الاختراق 2021 ؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت هنا في المكان الصحيح، حيث نستعرض خلال السطور أدناه أفضل مجموعة من النصائح والحيل التي يمكن من خلالها حماية الواتس اب من الاختراق 2021 من خلال إعدادات التطبيق نفسه بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث .

نعم، يحتوي تطبيق الواتساب على مجموعة من مميزات الأمان التي يجب عليك تمكينها خصوصًا إذا كنت ترغب في منع حماية الواتس اب من الاختراق 2021 والحفاظ على أمانك  .

حماية الواتس اب من الاختراق 2021 وتأمين محادثاتك وخصوصيتك

فقط، تابع مجموعة النصائح أدناه ومن ثم ابدأ في تطبيقها على حساب الواتساب الخاص بك لضمان تأمين وحماية الواتس اب من الاختراق 2021 على الهواتف والأجهزة بشكل عام بغض النظر عن نظام التشغيل .

تشغيل التحقق بخطوتين في واتس اب

حماية الواتس اب من الاختراق

يوفر تطبيق الواتساب ميزة وخاصية التحقق بخطوتين والتي توفر مزيدًا من الحماية والأمان لحسابك من الاختراق ! نعم، مع تفعيل وتشغيل خاصية التحقق بخطوتين في الواتساب، وقتها سيتم فرض إدخال رقم تعريف عند إعادة تسجيل رقم هاتفك مجددًا في واتساب .

بالتالي، إذا حاول أي شخص اختراق وسرقة حسابك، على الفور سيطلب التطبيق منك ضرورة إدخال الرقم التعريفي المكون من 6 أرقام . ويمكن تفعيل وتشغيل هذه الخاصية في حسابك عبر التوجه إلى الإعدادات في الواتس، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار “الحساب”، ثم النقر على “التحقق بخطوتين”، وبعد ذلك انقر على “تمكين”، ثم أدخِل 6 أرقام لإنشاء رقم تعريف، وتابع باقي الخطوات إلى أن يتم تشغيل هذه الخاصية في حسابك .

قفل الواتس اب بالبصمة

حماية الواتس اب من الاختراق

يمكن إضافة طبقة أمان إضافية عن طريق إضافة Touch ID و Face ID للايفون وقفل البصمة لنظام التشغيل أندرويد، وهو أمر ضروري للغاية لحماية وتأمين الدردشات ومنع الأشخاص غير المرغوب فيهم أو غير المصرح لهم من الوصول إلى حسابك والاطلاع على خصوصيتك .

ويمكن تفعيل قفل البصمة في الواتساب من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات، ثم النقر على خيار “الخصوصية”، وبعد ذلك مرر لأسفل قليلًا وانقر على خيار “قفل باستخدام بصمة الإصبع” .

الاستفادة من ميزة قفل واتساب ويب بالبصمة

حماية الواتس اب من الاختراق

يوفر تطبيق الواتساب خطوة إضافية في تسجيل الدخول إلى خدمة واتساب ويب أو نسخة سطح المكتب بحيث ستكون مطالبًا بإدخال الباسورد أو التحقق من هويتك عن طريق مستشعر بصمة الأصبع أو بصمة الوجه حتى تتمكن من تسجيل الدخول وفتح حساب الواتساب على الكمبيوتر، وهو بالتأكيد أمر في غاية الأهمية ويساعد في حماية الواتس اب من الاختراق 2021 .

ضبط خصوصية المجموعات

حماية الواتس اب من الاختراق

يمكن لمستخدمي تطبيق الواتساب منع الأقارب أو الأصدقاء المزعجين من إضافتهم إلى مجموعات عشوائية عن طريق تعديل إعدادات المجموعات، وهذا الأمر يتم فقط من خلال التوجه إلى إعدادات الواتساب، ثم بعد ذلك النقر على خيار “الحساب”، ثم النقر على “الخصوصية”، وهنا مرر لأسفل وقم بالنقر على خيار “المجموعات”، وهنا يظهر معك ثلاث خيارات تكون كالأتي :-

الكل : وبالتحديد على هذا الخيار، سيسمح للجميع بإضافاتك إلى المجموعات والجروبات في الواتساب وهو أمر مزعج ولا ينصح على الإطلاق بالتحديد على خيار “الكل” .

جهات اتصالي : وبالتحديد على هذا الخيار، وقتها سيكون بإمكان الأصدقاء أو جهات الاتصال من إضافاتك إلى الجروبات والمجموعات .

جهات اتصالي باستثناء : يمكنك التحديد على هذا الخيار ومن ثم تحديد فقط بعض الأصدقاء لإضافتك إلى الجروبات والمجموعات داخل الواتس، ويمكنك أيضًا منع الكل من إضافاتك للمجموعات .

نسخ احتياطي مشفر

هذا، ويعمل الواتس في الوقت الحالي على ميزة وخاصية تشفير النسخة الاحتياطية في الواتس برقم سري بحيث يتم حماية الواتس اب من الاختراق والتهكير .

الآن، شاركنا أفضل إعدادات الواتساب التي تساعد في حماية وتأمين الحسابات من الاختراق والسرقة ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى