أنظمة تشغيلالأسعارالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 10 لايت Galaxy S10 Lite يتلقى تحديث One UI 3.1

سعر ومواصفات جالكسي اس 10 لايت

أصدرت سامسونج تحديث One UI 3.1 لبعض هواتفها الذكية مثل سامسونج جالكسي نوت 10 لايت – Galaxy Note10 Lite في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ثم هاتف سامسونج جالكسي ام 51 – Galaxy M51 بالأمس. أما اليوم فقد أصبح سامسونج جالكسي اس 10 لايت Galaxy S10 Lite هو الهاتف الجديد الذي يحصل على أحدث واجهة من Samsung.

وفي الوقت الحالي ، يتم نشر تحديث One UI 3.1 لجهاز Galaxy S10 Lite في إسبانيا ، و من المفترض أن يتم توسيعه ليشمل مناطق أخرى عالميًا بأقرب وقت.

إذا كنت تعيش في إسبانيا ولم تتلقّ One UI 3.1 على جهاز S10 Lite حتى الآن ، فيمكنك محاولة التحقق منه يدويًا بالانتقال إلى الإعدادات> قائمة تحديث البرامج على الجهاز.

سامسونج جالكسي اس 10 لايت

اقرأ أيضًا.. اوبو رينو 5 اف – Oppo Reno5 F يظهر بتصميم مميز عن باقي هواتف السلسلة
سعر اوبو فايند اكس 3 برو – Find X3 Pro ومواصفاته الكاملة

ويشار إلى أن شركة Samsung عملاق التكنولوجيا بدأت في تحديث سامسونج جالكسي اس 10 لايت – Galaxy S10 Lite  إلى Android 11 قبل أيام قليلة من أعياد الميلاد العام الماضي ، وأصبحت الترقية متاحة على نطاق واسع في بداية شهر يناير مطلع هذا العام.

سامسونج جالكسي اس 10 لايت
سامسونج جالكسي اس 10 لايت

مواصفات سامسونج جالكسي اس 10 لايت

يأتي الهاتف بأبعاد 162.5×75.6×8.1 ملم ، مع وزن يقدر بـ 186 جرامًا ، والخامات التي تم استخدامها في تصنيع الهاتف تأتي من البلاستيك مع إطار معدني ، ويدعم الهاتف شريحتيْ اتصال نانو – سيم ، كما يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

ويتمتع هاتف سامسونج جالكسي اس 10 لايت بشاشة بها شكل الثقب مثل الموجود في جهاز الـ Note 10 Lite ، وتأتي الشاشة من نوع Super AMOLED Plus بمساحة 6.7 إنش ، مع جودة الـ FHD+ وهي بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 394 بكسل لكل إنش ، كما تدعم الشاشة الـ Always on display وتقنية عرض الـ HDR10+ ، كما يمكن إلغاء أزرار التحكم والبدء باستخدام الهاتف عن طريق الإيماءات .

بالنسبة للذاكرة: يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين صلبة أساسية من نوع UFS 2.1 بسعة 128 جيجا بايت ، مع إمكانية التوسيع بواسطة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 1 تيرا بايت.

أما عن الأداء ، فإن هاتف سامسونج جالكسي اس 10 لايت يعمل بمعالج قوي ثماني النواة من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون Snapdragon 855 بتكنولوجيا 7 نانو ، مع معالج رسوميات من نوع Adreno 640 ، وبالملاحظة الدقيقة نتذكر أنه هو نفس معالج هاتف مي 9 تي برو وهاتف الـ OnePlus 7 Pro . كما يعمل بنظام التشغيل أندرويد 10 الذي يرتقي إلى أندرويد 11 .

  • وبالنسبة إلى الكاميرات : يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية للسيلفي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل ومع فتحة عدسة F/2.2 . بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية البارزة قليلاً عن ظهر الهاتف ، والتي تأتي بكاميرا ثلاثية العدسة: حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف وتدعم المثبت البصري الـ Super Steady OIS ، ثم الكاميرا الثانية التي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع الـ Ultra Wide ، أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش كما تدعم الكاميرات التقريب الرقمي حتى 8 مرات ولكن بدون عدسة مخصصة للزوم .

وعن تصوير الفيديو ، فإن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطارًا في الثانية ، كما يدعم أيضًا التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 و 240 إطارًا في الثانية .

البطارية تأتي بسعة 4500 مللي أمبير ، مع دعم البطارية للشحن السريع بقوة 45 واط .

سامسونج جالكسي اس 10 لايت

اقرأ أيضًا .. سامسونج جالكسي اس 10 لايت – Galaxy S10 Lite | تسريبات جديدة عن الهاتف
سامسونج جالكسي اس 10 لايت ونوت 10 لايت من سامسونج بنظام التشغيل Android 11
اوبو فايند اكس 3 – OPPO Find X3 يظهر في إعلان تشويقي يركز على قدرات كاميرا الهاتف المذهلة

  • يدعم هاتف سامسونج جالكسي اس 10 لايت الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه إلى الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot . والبلوتوث يأتي بالإصدار الخامس الأحدث مع دعمه لخاصيتيْ الـ A2DP, LE ، كما يدعم الهاتف تقنية تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS ، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC.
  • كما أنه يحتوي على منفذ الـ USB الذي يأتي من النوع الأحدث الـ Type C . كما يدعم الهاتف أيضًا معظم المستشعرات الأخرى مثل: التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب .
سامسونج جالكسي اس 10 لايت

سعر سامسونج جالكسي اس 10 لايت

  • يتوفر الهاتف باللون الأبيض واللون الأسود واللون الأزرق ، ويبدأ سعره في جمهورية مصر العربية من 9700 جنيه مصري ، وفي المملكة السعودية العربية 2320 ريالًا سعوديًا ، أيْ ما يعادل حواليْ 618 دولارًا أمريكيًا.

والآن هل وصل هاتفك التحديثات الجديدة ؟
وإن كنت لا تملك واحدًا فما رأيك في هاتف سامسونج جالكسي اس 10 لايت ؟ هل تفكر باقتنائه ؟ شاركنا التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى