إكسسوارات وملحقاتابل

قلم آبل الجيل الثالث – Apple Pencil 3 تسريب يكشف صور حقيقية للقلم

صور حقيقية مسرّبة لـ Apple Pencil 3

تستعد شركة آبل لإطلاق جهاز IPad Pro قريبًا، وكشف تسريب جديد أنّ الجهاز الجديد من آبل من الممكن أن يأتي معه قلم آبل الجيل الثالث – Apple pencil 3 الجديد.

تفاصيل قلم آبل الجيل الثالث

ووفقًا للتسريب تمّت مشاركة صورة لتصميم القلم الجديد من آبل، حيث كشف التسريب أنّ الجيل الثالث من قلم آبل Apple Pencil لن يحتوي على لمعة على القلم، بالإضافة إلى ذلك يشبه القلم الجديد الإصدار الحالي، غير أنّ القلم الجديد أقصر من القلم الأصلي، ويتم توصيله مغناطيسيًا بجانب جهاز iPad ويتم شحنه في هذا الموضع.

صورة مسربة لقلم آبل الجيل الثالث

تُظهر الصورة أيضًا رأس القلم القابل للاستبدال، حيث يأتي على عكس الأجيال السابقة، التي تحتوي على أطراف صغيرة مثبتة بالبراغي والتي من المفترض أن تكون قابلة للاستبدال بسهولة.

اقرأ أيضًا.. ايفون القابل للطي قد يأتي مع دعم القلم وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه

يبدو أن النموذج الجديد يحتوي على رأس أكبر، ومن الممكن أن يأتي تغيير التصميم انعكاسًا للتحديثات الداخليّة، حيث أشارت براءات الاختراع السابقة أنّ القلم سوف يحتوي على وظائف جديدة منها الإيماءات الهوائية.

ومن من المتوقع أن تطلق شركة آبل جهاز iPad Pro الجديد هذا الشهر، ومن المتوقّع أن يتم تشغيله بمعالج A14X Bionic، وأشار تقرير حديث أنّ هذا المعالج سوف يأتي بنفس قوّة معالج M1 والذي تعمل به أجهزة Mac. 

مواصفات قلم آبل الجيل الثاني

يتم استخدام القلم في الرسم وتدوين الملاحظات، ويتميّز بسرعة عالية ودقّة متناهية، بالإضافة إلى ذلك يستجيب للميل والضغط، أيضًا يتم تثبيت القلم مغناطيسيًّا ويتم شحنه لاسلكيًّا.

يتيح لك Apple Pencil (الجيل الثاني) أيضًا تغيير الأدوات دون الحاجة إلى ضبطها وذلك بفضل سطح اللمس السهل الذي يدعم النقر المزدوج.

يأتي القلم متوافقًا مع أجهزة iPad Air (الجيل الرابع)، بالإضافة إلى iPad Pro مقاس 12.9 إنش (الجيل الثالث والجيل الرابع)، يأتي القلم بطول 166 ملم، وفيما يتعلّق بسمك القلم فهو 8.9 ملم والوزن 20 جرام

ما رأيك في تصميم القلم الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى