الأسعارالهواتف الذكيةسامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 02 اس – Samsung Galaxy A02s

تفاصيل هاتف جالكسي اي 02 اس من الفئة المتوسطة

تم تصميم سامسونج جالكسي اى 02 اس Samsung Galaxy A02s بشكل مميز كي يشعر المستخدم بالراحة في قبضة اليد، وهو هاتف متوسط يهدف إلى تقديم تجربة هاتف ذكي لائقة بسعر معقول، ويأتي مزودًا بكابل وشاحن بقوة 15 واط ، وهو أكثر مما تحصل عليه مع سلسلة هواتف Galaxy S21 هذه الأيام.

يتميز الجزء الخلفي من الهاتف بلمسة نهائية أنيقة تلتقط الضوء وتنعكس في ظلال مختلفة. إنه محكم أيضًا ، مما يمنح الهاتف قبضة مريحة. يحتوي سامسونج جالكسي اى 02 اس Galaxy A02s أيضًا على جميع المنافذ وأدوات التحكم التي تحتاجها، منها USB-C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومكان لبطاقتيْ SIM منفصلتين وبطاقة microSD لتوسيع الذاكرة.

سامسونج جالكسي اى 02 اس

مواصفات سامسونج جالكسي اى 02 اس

لا يختلف تصميم الهاتف عن سابقه من الهواتف التي أطلقتها سامسونج رغم بعض اللمسات البسيطة، وسترى نفس التصميم لهاتف سامسونج جالكسي اى 12 – Galaxy A12 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا ، مع هيكل من البلاستيك وتغيير طفيف من حيث الكاميرا الخلفية والتي جاءت ثلاثية العدسة ، وفي الأعلى يوجد نوتش صغير بالشاشة على شكل قطرة ماء يتواجد فيه كاميرا أمامية للسيلفي، ولكن الهاتف لا يحتوي على مستشعر بصمة وهذا شيء أزعج المتابعين من عشاق سلسلة سامسونج جالكسي اى 02 .

Galaxy A02s

وكما قلنا آنفًا ، أن الهاتف سامسونج جالكسي اى 02 اس Samsung Galaxy A02s يشارك مخططًا شاملاً مع Galaxy A12 الذي قمنا بمراجعته مؤخرًا.

يبلغ وزن الهاتف 196 جرام مع سُمك 9.1 ملم ، ويدعم تركيب شريحتيْ اتصال ويدعم شبكات الجيل الثالث والرابع، يتضمن ذلك شاشة PLS LCD متطابقة مقاس 6.5 إنش 720 × 1600 بكسل ، وذات تباين قوي 1300: 1 وسطوع جيد يبلغ حوالي 400 شمعة (470 في الوضع التلقائي الأقصى).

ما مكّن Samsung من خفض سعر الهاتف Galaxy A02s هو الأداء، حيث يعمل سامسونج جالكسي اى 02 اس بمعالج سنابدراغون Snapdragon 450 الذي يعيبه أنه يعمل ببطء في بعض الأحيان ويمكن أن يتأثر ببعض المهام المتعددة ، بالإضافة إلى الذاكرة التي لا تساعد بشكلٍ أفضل ، حيث إن سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) محدودة إلى حد ما والتي تبلغ 3 جيجا بايت فقط. لكننا نتوقع ألا يواجه الجمهور المستهدف من هذا الهاتف الكثير من المشكلات المتعلقة بنوع الأداء الذي تتيحه هذه الأجهزة ، حيث أنه مناسب لاحتياجاتهم من حيث الأداء والسعر.

وعلى الرغم من ذلك ، فإن من أهم مميزات الهاتف هي البطارية الكبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة ، حيث حصلت حزمة الطاقة نفسها على “تصنيف تحمّل” مثير للإعجاب لمدة 123 ساعة متواصلة في الاختبارات الخاصة (Galaxy A12) مع 31 ساعة من وقت الاتصال و 16 ساعة من التصفح و 15 ساعة من تشغيل الفيديو.

سامسونج جالكسي اى 02

اقرأ أيضًا: سعر سامسونج جالكسي اى 12 – Samsung Galaxy A12 أصبح مؤكدًا في أسواق متعددة

سامسونج جالكسي اى 12 – Galaxy A12 | جديد سامسونج لمنافسة الهواتف الاقتصادية

من حيث الأداء ، فقد اختارت شركة سامسونج للهاتف سامسونج جالكسي اى 02 اس معالجًا متوسط القوة ثماني النواة من كوالكوم سنابدراغون Snapdragon 450 بتردد يصل حتى 1.8 جيجا هيرتز ومُرفقًا بمعالج رسوميات من نوع Adreno 506 . كما يعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 10 .

يأتي الهاتف بنسختيْن من حيث ذاكرة الوصول العشوائي (رام) ومساحة التخزين الداخلية :
النسخة الأولى بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية صلبة سعتها 32 جيجا بايت ، أما بالنسبة إلى النسخة الثانية فهي تأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت بالإضافة إلى 64 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الصلبة والتي يُمكن توسعتها بواسطة تركيب بطاقة ذاكرة خارجية.

سامسونج جالكسي اى 02 اس

يأتي Galaxy A02s بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة: الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بكسل بزاوية واسعة مع فتحة عدسة 2.2 ، بينما تأتي العدسة الثانية بدقة 2 ميجا بكسل ماكرو لتصوير العناصر القريبة مع فتحة عدسة 2.4 ، في حين الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل ومع فتحة عدسة 2.4 ، وهي كاميرا مخصصة لدعم عمق التصوير.
أما بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية للسيلفي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.2 . وجميع الكاميرات تأتي مزودة بفلاش وتدعم التركيز التلقائي للصورة.

بطارية الهاتف كبيرة وهي بسعة 5000 ميللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط.

سامسونج جالكسي اى 02 اس

سعر سامسونج جالكسي اى 02 اس

يأتي Galaxy A02s بعدة خيارات  من الألوان الأبيض الأسود والأزرق.
أعلنت سامسونج أن هاتفها متوفر في الأسواق بسعر 180 دولارًا لنسخة رام 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64، إليكم سعر الهاتف بمختلف العملات:

في مصر يبلغ سعر الهاتف 2850 جنيهًا مصريًا ، وفي السعودية 675 ريالًا سعوديًا ، وفي الإمارات 660 درهمًا إماراتيًا ، وفي العراق 260000 دينارًا عراقيًا ، وفي قطر 650 دينارًا قطريًا ، و في الأردن 129 دينارًا أردنيًا ، وفي الأسواق العالمية 150 يورو .

والآن هل تفضل هواتف سامسونج ؟ وسلسلة سامسونج جالكسي اى 02 اس ؟ شاركنا التعليقات.

تعليق واحد

  1. بإمكانكم ان تضعو السعر بأوقية⁦(العملة الموريتانية⁦??⁩)

زر الذهاب إلى الأعلى