ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 وتسريبات جديدة عن أهم ثلاث مزايا سيحصل عليها

ايفون 13 وأهم ثلاث مزايا متوقع أن يحصل عليها

تم رصد ايفون 13 – iPhone 13 في العديد من التقارير سابقًا، كما وكشفت أحدث التسريبات خلال الأيام القليلة الماضية عن شكل تصميم الايفون 13 لأول مرة، وتبين لنا من جميع التسريبات السابقة أن التغييرات الأكثر في ايفون 13 ستكون على التصميم وتحديدًا على تصميم الكاميرا الخلفية، حيث من المتوقع أن يتم تغطية وحدة الكاميرا بأكملها بزجاج واقٍ مشترك بين العدسات الفردية و سطح اللوحة الخلفية لوحدة الكاميرا .

ويقال أيضًا أن ايفون 13 سيأتي مع أربع كاميرات خلفية بزاوية واسعة جدًا مع فتحة عدسة متغيرة يمكن أن تصل إلى f / 1.8، كما وأشار المحلل Ming-Chi Kuo أن الإصدار القادم ايفون 13 برو سيحصل على عدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية بفتحة f / 1.8 . 

أهم ثلاث مميزات قد يحصل عليها ايفون 13

ايفون 13
iPhone 13

والآن، يظهر iPhone 13 في تقرير جديد مسرب يكشف لنا عن أهم ثلاث مميزات قادمة في الايفون 13، وإليكم كل التفاصيل حول هذه المزايا الثلاثة المتوقع قدومها في iPhone 13 .

خاصية الشاشة الدائمة – Always On Display

خاصية الشاشة الدائمة – Always On Display

يبدو أن ميزة الشاشة الدائمة قادمة سواء في تحديث IOS 15 أو في الإصدار القادم من الايفون الجديد 2021، وتعد هذه الميزة من أهم المميزات بالتأكيد، حيث من خلالها يتم عرض بعض المعلومات على الشاشة حتى وإن كانت الشاشة مقفلة، وتكمن هذه المعلومات في الوقت والتاريخ ونسبة البطارية وبعض الإشعارات .

هذا، وقد تم العمل على تطوير خاصية Always On Display بحيث لا تستهلك شحن البطارية بشكل كبير، ويشير المصدر بأن ايفون 13 سيأتي مع ميزة وخاصية الشاشة الدائمة . مع العلم، هذه الخاصية مناسبة للأجهزة بشاشات OLED مثل سلسلة الايفون 12 والايفون 11 برو والايفون اكس اس .

تطوير تقنية MagSafe 

ايفون 13
تطوير تقنية MagSafe 

تدعم جميع إصدارات iPhone 12 شواحن وملحقات MagSafe التي تلصق مغناطيسياً في الجهة الخلفية للجهاز . ولكن للأسف الشديد ومع مرور الوقت يضعف ذلك اللاصق الأمر الذي يؤدي إلى حدوث مشكلة في انفصال الشاحن عن الهاتف . ويبدو أن شركة آبل ستعمل على تحسين هذه الخاصية مع قدوم ايفون 13 عن طريق استخدام مغناطيس MagSafe مميز وبتصميم أقوى بحيث يتم منع الملحقات من الانزلاق بشكل تلقائي .

تحسين الكاميرا 

iPhone 13

الواضح من جميع التسريبات السابقة حول iPhone 13 أن شركة آبل ستعمل على تطوير وتحسين الكاميرا بشكل أفضل بكثير من البداية، حيث من المفترض أن يتم إضافة مميزات جديدة على الكاميرا مثل وضع التصوير الفلكي Astrography الذي يجعل كاميرا الايفون قادرة على تصوير النجوم والقمر ليلًا .

أيضًا، ربما قد يتم إضافة وضع تصوير البورتريه داخل الفيديو، كما ويقال أن الكاميرا واسعة المجال Ultra Wide Camera ستشهد أيضًا بعض التحسينات الجديدة التي من أبرزها زيادة فتحة العدسة إلى F/1.8 .

مقالات ذات صلة :

الآن، ما هي أهمية ميزة يجب توفرها في iPhone 13 القادم من وجهة نظرك ؟

شاركنا رأيك بالتعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى