الهواتف الذكيةشاومي

هاتف شاومي قابل للطي يظهر في براءة اختراع بتقنية شاشة جديدة وبدون علامات تجعّد أثناء الطي

هاتف شاومي قابل للطي قادم بتقنية جديدة تخفف من ظهور علامات التجعد أثناء طي الهاتف

بدأت شركة شاومي العمل على فكرة إطلاق أول هاتف شاومي قابل للطي ، لتنضم بذلك إلى كلٍ من شركة سامسونج، و موتورولا، وهواوي، ورويول الذين يمتلكون بالفعل هواتف قابلة للطي في السوق حاليًا. لقد حصلت العديد من شركات تصنيع الهواتف على براءات اختراع للتقنية المتعلقة بالأجهزة القابلة للطي خلال السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك، ظهرت الآن إحدى براءات الاختراع من شاومي والتي تعرض هاتف شاومي قابل للطي يوضّح حلاً لتقليل التجعد الذي يظهر على الشاشة أثناء الطي.

تفاصيل براءة اختراع هاتف شاومي قابل للطي

هاتف شاومي قابل للطي

تأتي الأجهزة القابلة للطي في نوعين مختلفين في الوقت الحالي، التصميم الأول يبدو وكأنه جهازًا لوحيًا أثناء فتحه، في حين أن التصميم الثاني يشبه الهواتف الصدفيّة . لكن كلا التصميمين لهما شيء مشترك وهو التجاعيد او العلامات اتي تظهر على الشاشة أثناء طي الهاتف.

اقرأ أيضًا: شاومي مي مكس 4 Xiaomi Mi MIX يتصدر قائمة الهواتف القادمة بشاشة قابلة للطي لهذا العام

هاتف شاومي قابل للطي

وتتواجد هذه المشكلة في جميع الهواتف القابلة للطي المتوفرة في السوق. ورغم أنها تبدو غير مزعجة إذا لم تلاحظها، إلا أنها لا تزال تمثل عيبًا. لذلك، شهدنا براءات اختراع متعددة خلال الأشهر القليلة الماضية من شركات مختلفة في محاولة للتخفيف منها.

براءة اختراع شاومي الجديدة هي أيضًا حل لهذه المشكلة. فقد سجلت الشركة براءة الاختراع لدى CNIPA (الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية) في يوليو 2019. ومع ذلك، تمت الموافقة عليها ونشرها فقط في 2 فبراير 2021. تحمل براءة الاختراع هذه عنوان “هيكل الدعم للشاشة المرنة وهيكل الشاشة المرنة والمعدات الطرفية “.

اقرأ أيضًا: شاومي Xiaomi ستطلق ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي في عام 2021

هاتف قابل للطي

وفقًا للوثائق، يشتمل هذا التصميم على هيكلين داعمين للشاشة المرنة. الهيكل الثاني، القريب من الشاشة قابل للتجعد وظهور العلامات عليه أثناء الطي. وبالتالي، عندما يكون الجهاز مغلقًا، تقل فرصة تأثر الشاشة بتجعد أكبر على المدى الطويل.

تجدر الإشارة إلى أن شاومي تعمل على هاتف قابل للطي يحمل الاسم الرمزي “Cetus”. يقال إن هذا الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon وسيحتوي على كاميرا بدقة 108 ميجابكسل وسيعمل بواجهة MIUI 12 التي تستند إلى نظام أندرويد 11. وقد يكون هذا الجهاز هو الذي تم تسريبه في الصور الحية الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا: هواتف قابلة للطي 2021 من اوبو و شاومي قادمة بشاشات من توريد سامسونج قريبًا

هل برأيك ستعتمد شاومي هذه التقنية في هاتفها القابل للطي القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى