الهواتف الذكيةجوجل

كاميرا جوجل بكسل Google Pixel ستقدم مميزات مثيرة للاهتمام للمستخدمين قريبًا

جوجل تكشف عن عدد من المميزات الجديدة القادمة لهواتف جوجل بكسل

كشفت أحدث التقارير أن شركة جوجل تخطط قريبًا لإضافة بعض الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام إلى تطبيق Fit الخاص بها على هواتف جوجل بكسل . سوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز المميزات التي تم الكشف عنها و التي ستحصل عليها هواتف جوجل بكسل قريبًا.

المميزات الجديدة لهواتف جوجل بكسل

أعلنت هواتف Google Pixel ستتمكن من قياس معدل ضربات قلبك من خلال وضع إصبعك على الكاميرا الخلفية، حيث تعمل هذه الآلية عن طريق تتبع تغير لون الدم الذي يتحرك في أطراف أصابعك.

من ناحية أخرى، ستحصل الاجهزة على ميزة أخرى وهي قياس معدل التنفس باستخدام كاميرا السيلفي الأمامية، حيث التنفس داخل إطار لتحديد معدل النفس بدقة من خلال مراقبة صعود وهبوط الصدر أثناء الشهيق والزفير.

مميزات هاتف Google Pixel

وأشار مدير قسم منتجات Google Health في الشركة ان الأطباء يحسبون معدل تنفس المريض بهذه الطريقة، وتحاول تقنية جوجل الجديدة محاكاتها.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 Google Pixel سيأتي بتقنية كاميرا تحت الشاشة

وصرحت الشركة أن هناك الكثير من الأشخاص لا يملكون أجهزة قابلة للارتداء وبالتالي سيستفيدن من الميزات الجديدة في هواتف جوجل بكسل من خلال تتبع معدل التنفس و ضربات القلب.

وفقًا لدراسات أجرتها شركة جوجل، فإن ميزة معدل التنفس أثبتت دقتها من خلال نفس واحد في الدقيقة، للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية أو لا يعانون منها. كذلك، بلغت دقة قراءات معدل ضربات القلب في حدود 2٪. لقد تم اختبار الميزات على الأشخاص الذين لديهم مجموعة متنوعة من درجات ألوان البشرة، وكان لها نفس الدقة.

قد تصل هذه الأجهزة إلى أجهزة غير هواتف بكسل في المستقبل، لكن جوجل ترغب أولاً دراسة مدى جودة عملها على الأجهزة الأخرى.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 5 اى Google Pixel 5a يظهر في صور حيّة مسرّبة لأول مرة

جوجل بكسل القابل للطي يظهر لأول مرة

كشفت تقارير تقنية حديثة، عن بدء شركة جوجل الأمريكية العمل على أول هاتف جوجل بكسل لها قابل للطي.

تصميم Google Pixel القابل للطي

قدّمت شركة جوجل براءتي اختراع في WIPO (المنظمة العالمية للملكية الفكرية) ووفقًا للمصدر تتناول تنفيذ الأجهزة القابلة للطي والمفصلات المطلوبة لها.

يمكننا أن نلاحظ أن التصميم الأول يعرض المفصلة التفليدية التي تتواجد بالفعل في العديد من الأجهزة مثل أجهزة Huawei Mate Xs. أي ، تصميم قابل للطي للخارج بمفصلة أسطوانية رأسية في المركز.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 قد يكون أول هاتف قابل للطي من Google

التصميم الأول للهاتف

أما التصميم الثاني فهو لشاشة قابلة للطي إلى الداخل. ومع ذلك، فإن المفصلة تشبه إلى حد ما أول هاتف Royole Flexpai وحتى النماذج الأولية من شاومي. من الصور، يمكننا أن نرى هياكل سميكة تدعم الإطار.

قد تشتمل آلية المفصلة على مجموعة من مقاطع المفصلات مرتبة في مجموعة من الصفوف مما يشير إلى مفصل متعدد الأجزاء. تُظهر إحدى الصور أيضًا ما يبدو أنه مجموعة منفصلة بمفصلات لربط الشاشة والإطار.

التصميم الثاني للهاتف

تم نشر براءة الاختراع هذه، التي تم تسجيلها في يوليو 2020 ، في 21 يناير 2021. لسنا متأكدين مما إذا كان هذا هو التصميم النهائي ولكن حقيقة تسجيل جوجل لبراءة اختراع للتصميم الداخلي / الخارجي يعد مؤشرًا لكل الاحتمالات. على أي حال، سنوافيكم بكل التفاصيل حول هاتف جوجل بكسل القابل للطي حال توفرها.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل بوك Google Pixelbook قادم بإصدار جديد في 2021

زر الذهاب إلى الأعلى