ابلالهواتف الذكية

مواصفات ايفون اس اي بلس iPhone SE Plus وموعد إطلاقه في تسريبات جديدة

موعد إطلاق ايفون اس اي بلس بمعالج A14

 تستعد شركة أبل حاليًا لإطلاق نسخة جديدة من هاتف ايفون اس اي بتكلفة منخفضة ستطلق عليه اسم ايفون اس اي بلس وذلك بعد أن أطلقت ايفون إس إي الذي يأتي بمواصفات مميزة نوعًا ما مع أسعار اقتصادية وشاشة صغيرة في أبريل الماضي من العام الماضي. واليوم، كشفت أحدث التسريبات عن تفاصيل جديدة تتعلق بمواصفات الطراز الجديد ايفون اس اي بلس وموعد إطلاقه والتي سنوضّحها لكم في هذا المقال عبر رقمي tv.

مواصفات وموعد إطلاق ايفون اس اي بلس

ذكرت التسريبات بأن شركة أبل ستطلق طراز ايفون اس اي بلس جديد في النصف الثاني من هذا العام. كما أنه لن يأتي فقط مع معالج جديد ولكن حجم الشاشة سيصبح أكبر أيضًا.

مواصفات ايفون اس اي بلس iPhone SE Plus وموعد إطلاقه في تسريبات جديدة
ايفون اس اي بلس

كذلك، لا يعتمد ايفون اس اي بلس بشكل مباشر على تصميم ايفون 8 بلس، فقد تمت زيادة حجم الشاشة إلى 6.1 إنش، لكنها لا تزال تحتوي هلى مستشعر بصمة الإصبع.

يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابكسل، و تدعم 6 تأثيرات للصور، بالإضافة إلى ميزة التثبيت البصري للصور OIS والتصوير الذكي بتقنية HDR.

اقرأ أيضًا: ايفون اس اي بلس – iPhone SE Plus قادم بسعر منافس للهواتف الذكية الاقتصادية في الأسواق

الأهم من ذلك، أن ايفون اس اي بلس سيستخدم أحدث معالج من أبل A14، وبالتالي، سيكون الجهاز الجديد مطابقًا لأفضل الطرز الرائدة. بالإضافة إلى ذلك ، سيضيف ايفون اس اي بلس أيضًا ميزة مقاومة الغبار والماء IP67، حتى الآن، يمكنه مقاومة بعض الأجسام مثل الغبار والرمل. كما أنه يمكن أن يعمل في ما لا يقل عن 30 دقيقة في عمق 15 سم – 1 متر من الماء.

بالنسبة للسعر، ذكرت التسريبات عبر تويتر أن ايفون اس اي بلس سيأتي في نسختين، سيكلف الإصدار العادي 499 دولارًا ، بينما سيكلف الإصدار الأعلى 699 دولارًا. وسيكون هناك ثلاثة خيارات للألوان للاختيار من بينها – الأسود والأحمر والأبيض.

مواصفات 2020 iPhone SE

يأتي الهاتف آيفون اس اي بشاشة 4.7 إنش من نوع Retina HD مع دعم Dolby Vision و تقنية HDR10، وتحتوي على زر الرئيسية والذي يضم مستشعر البصمة.

يعمل الهاتف أيضًا بمعالج A13 من آبل، والذي جاء مع سلسلة هواتف آيفون 11، ويأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل.

وتقول آبل أنها وضعت تقنية أطلقت عليها “استشعار العمق الأحادي”، لتصوير صور بورتريه، وتستخدم تقنية آلية لاستشعار العمق ووجوه الأشخاص بدون استخدام عدسة ثانية.

كما تدعم الكاميرا تقنية تثبيت الفيديو السينمائي، ويمكن للهاتف تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية، مع صوت ستيريو، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 7 ميجابكسل.

ولم تكشفْ الشركة عن سعة البطارية، لكنها تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط، ويشحن الهاتف حتى 50% في غضون 30 دقيقة فقط.

يدعم الهاتف أيضًا ميزة مقاومة الماء بمعيارية IP67 حيث يمكن وضع الهاتف في الماء على عمق 1 متر وحتى 30 دقيقة فقط.

يتوفر الهاتف بالألوان الأحمر والأبيض والأسود، بسعر 399$ لنسخة 64 جيجابايت، و 449$ لنسخة 128 جيجابايت، و549$ لنسخة 256 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: ابل ايربودز تسيطر على سوق السماعات اللاسلكية في 2020

هل تتوقع أن تتمكن آبل من جذب الكثير من المستخدمين لو أطلقت الهاتف الجديد ايفون اس اي بلس؟ شاركنا توقعاتك عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى