الشبكات الإجتماعية

واتساب يتراجع عن إيقاف الحسابات التي لم توافق على شروطه الجديدة

أكد تطبيق واتساب، ، عدم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير المقبل، وذلك بعد احتجاجات واسعة من المستخدمين بشأن تعديل قواعد الخصوصية، التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وكان واتساب قد طلب من مستخدميه الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح له مشاركة مزيدًا من البيانات مع فيسبوك المالكة للتطبيق، على أن يُمنع المستخدمون الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم بدءاً من 8 فبراير المقبل.

واتساب تتراجع عن قرارها الأخير

واتساب

وأثار هذا القرار من واتساب قلق المستخدمين البالغ عددهم نحو مليارين في كل أنحاء العالم، مما أدى إلى هلع ونزوح كثيف إلى التطبيقين المنافسين سيجنال وتلغرام.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp يقدّم سياسة خصوصية جديدة للمستخدمين بشروط إجبارية

وقال التطبيق حينها على موقعه الإلكتروني، إنه نظراً للإشاعات التي تدور بشأن هذه التحديثات، “نود التأكيد على أن التحديث الذي طرأ على السياسة لا يؤثر إطلاقاً على خصوصية الرسائل التي تتبادلها مع أصدقائك أو عائلتك”.

وكشف واتساب اليوم عن تأجيل تعديل تلك القواعد، وأشار إلى أنه سيعمل على توفير كل المعلومات لتوضيح المسائل الخاصة بالخصوصية.

وأضاف: “سنبذل جهداً أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن الخصوصية والأمن”، مبيناً أن “التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول جمع المعلومات واستخدامها”.

برأيكم هل تتراجع واتساب عن سياسة الخصوصة الجديدة بشكل كامل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى