الأجهزة والمواضيع

حظر شاومي 2021 وزارة الدفاع الأمريكية تضع شاومي في القائمة السوداء

قامت إدارة الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل إدارة دونالد ترامب المنتهية ولايته، بحظر شاومي الشركة الصينية لتصنيع الهواتف، و8 شركات أخرى بسبب علاقتهم مع الجيش الصيني، حسب زعم إدارة ترامب.

ووفقًا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، فإن وزارة الدفاع الأمريكية تحظر على الأمريكيين الاستثمار في شركة شاومي، مشيرة إلى العلاقات مع الجيش الصيني بشكل مباشر أو غير مباشر.

حظر شاومي

حظر شاومي

لا يزال الأمر غير واضح كيف ستتعامل شركة شاومي مع هذا القرار، لكن الأمر المؤكد أن المستثمرين الأمريكيين سيكون عليهم سحب أي استثماء من شاومي والشركات الأخرى المحظورة قبل 11 نوفمبر من عام 2021.

وبحسب ما ذكرته رويترز فإن الأمور لا زالت غير واضحة، فالحظر ليس كاملًا حيث من الممكن أن تحصل شاومي على استثمار من الشركات التي مقرها في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: شاومي مي 11 – Mi 11 رسميا | أول هاتف في العالم بمعالج سناب دراجون 888

ومن المتوقع أن يؤثر هذا القرار على سعر أسهم شاومي، لكن الأمر لن يؤثر على سلسلة التوريد الخاصة بالشركة، حيث لم يتم وضعها على قائمة الحظر في وزارة التجارة على غرار Huwaei و DJI.

وفي حال قامت وزارة التجارة بوضع شاومي على قائمة الشركات المحظورة فلن تستطيع الشركة الاستفادة من خدمات الشركات الأمريكية مثل جوجل، مثلما حدث مع هواوي التي تم منعها من استخدام خدمات جوجل ما أثر على مبيعات الشركة في العام الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة شاومي قد بدأت أعمالها منذ عام 2010، وأصدرت أول إنتاجاتها من الهواتف في عام 2011، وتعتمد على نظام الأندرويد وتطبيقات جوجل في هواتفها، وقد لاقت هواتف xaiomi بإصداراتها المختلفة نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها في الأسواق حيث تقدم أسعار تنافسية بجودة مناسبة للمستخدمين.

ما رأيكم في قرار أمريكا الجديد ؟ شاركونا رأيكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى