الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

بديل الواتساب … أفضل 5 برامج بديلة للواتس اب

مجموعة برامج بديلة للواتس اب 2021

هل تبحث عن بديل الواتساب ؟ تواجدك هنا الآن يعنى أنك بالفعل بحاجة إلى برامج بديلة للواتس اب، لذلك قمنا هنا بالعمل على تجميع أكثر من برنامج أفضل من الواتس اب من حيث المميزات والخصائص التي توفرها .

في الوقت الحالي، يفكر أغلب مستخدمي تطبيق الواتساب في حذف حساباتهم والانتقال إلى برامج وتطبيقات أخري تحترم الخصوصية وبالتحديد بعد أن قامت شركة فيسبوك بالعمل على تحديث شروط الخصوصية في الواتس بما لا يتناسب مع المستخدمين .

ولحسن الحظ، تتوفر برامج بديلة للواتس اب ويمكن الاعتماد عليها في التواصل مع الأصدقاء من جميع أنحاء العالم مع كامل المميزات الموجودة في الواتس وأكثر من ذلك . 

أفضل برامج بديلة للواتس اب

تطبيق تيليجرام

برامج بديلة للواتس اب

يجب أن يأتي تطبيق تيليجرام – Telegram في المرتبة الأولى عند البحث عن برامج بديلة للواتس اب لأنه يوفر مزايا وخصائص يحتاج إليها الجميع أبرزها التركيز على حماية خصوصية المستخدمين فهو يعمل على تشفير كل شيء  بما في ذلك المحادثات، والمجموعات، والوسائط، إلخ .

ويعد تيليجرام من البرامج مفتوحة المصدر (حر ومجاني) ويدعم العمل على جميع أنظمة التشغيل مثل أندرويد، و IOS ، وعلى أجهزة الكمبيوتر أيضًا، وإليكم بعض المميزات التي يوفرها التطبيق وهي كالأتي :

  1.  إنشاء مجموعات يصل أعضاؤها إلى 200,000 عضو
  2. إمكانية مشاركة المقاطع المرئية الكبيرة والمستندات بجميع أنواعها وامتداداتها
  3. يوفر أدوات قوية للصور والمقاطع المرئية والتعديل عليها 
  4. 100٪ مجانا وبلا إعلانات

عدد تقييمات التطبيق على المتجر دليل على أنه التطبيق حقاً رائع ويستحق التحميل والتثبيت .

تطبيق سيجنال

برامج بديلة للواتس اب

في المرتبة الثانية يأتي تطبيق سيجنال – Signal لمن يبحث عن بديل الواتساب فهو بالفعل رائع ويستحق خمس نجوم بسبب المميزات والخصائص الكثيرة التي يوفرها ويكون بالفعل الجميع بحاجة إليها، وهذه المميزات تكمن في الأتى :

  • تطبيق مجاني ومفتوح المصدر
  • خاصية التشفير من طرف إلى طرف
  • لا يحمل إعلانات
  • يمكن منع الغرباء من التواصل معك 
  • تشفير النسخ الاحتياطي الخاصة بك 
  • منع عمل سكرين شوت
  • تشفير الاتصالات الصوتية

للمزيد من التفاصيل حول، راجع هذا التقرير “تطبيق سيجنال” وهناك ستجد تفاصيل كثيرة عن التطبيق، ويمكن تحميل نسخة سطح المكتب لأجهزة الكمبيوتر من الموقع الرسمى .

تطبيق فايبر

برامج بديلة للواتس اب

يأتي تطبيق فايبر – Viber في المرتبة الثالثة، وهو عبارة عن تطبيق تواصل مجاني للمراسلة الفورية يبقيك على اتصال مع أي شخص في العالم سواء عن طريق الدردشة النصية أو المكالمات الصوتية أو المكالمات المرئية بالصوت والصورة . بالإضافة إلى ذلك، يوفر دردشة جماعية لغاية 250 شخصاً .

هذا، ويوفر تطبيق فايبر الكثير من الملصقات والرموز التعبيرية ومشارك الصور ومقاطع الفيديو، وعدد تقييمات التطبيق على صفحة المتجر دليل على أنه تطبيق رائع .

تطبيق سكايب

تطبيق سكايب – Skype من التطبيقات والبرامج المعروفة للجميع، يسمح لك بالتواصل الأشخاص في العالم برسالة فورية أو مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو وأكثر من ذلك بشكل مجاني، كما أنه يسمح لك بإرسال رسائل SMS إلى أي هاتف على مستوى العالم باستخدام .

ويمكنك الآن قراءة رسائل SMS الخاصة على هاتفك والرد عليها مباشرة من جهاز الكمبيوتر . بجانب هذا، يوفر مكالمة فيديو عالية الجودة مع 1 أو 24 من أصدقائك أو أفراد عائلتك في وقت واحد .

أيضًا، يمكنك أرسل الصور ومقاطع الفيديو إلى عائلتك وأصدقائك، وسيكون لديك إمكانية حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها .

ماسنجر الفيس بوك 

يجب أن يأتي تطبيق ماسنجر الفيس بوك من بين برامج بديلة للواتس اب، يوفر ماسنجر الفيس الدردشة النصية، والدردشة الصوتية، ودردشة الفيديو بالصوت والصورة، كما ويتيح لك إرسال وتبادل الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء وإمكانية إنشاء المجموعات الجماعية أيضًا .

من الأشياء الجميلة في التطبيق أنه يمكنك من استضافة مكالمات فيديو جماعية تضم ما يصل إلى 8 أشخاص في وقت واحد بجودة عالية للصوت ودقة عالية للفيديو .

ويمكنك إرسال الأموال إلى أصدقائك وأفراد عائلتك واستلامها منهم بسهولة وأمان من خلال التطبيق إلى غير ذلك من المميزات التي يوفرها التطبيق .

كلمة أخيرة ::

اقرأ أيضًا : شرح تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب بطريقة سهلة 2021

إذا كنت تبحث عن برامج بديلة للواتس اب، فمن وجهة نظري أن أفضل بديل الواتساب هو تطبيق تيليجرام ثم يأتي بعد ذلك تطبيق سيجنال .

تعليق واحد

  1. انا معكم 100% ان افضل تطبيق بديل للواتساب هو التليجرام
    وايضا هناك تطبيق لم تذكروه وفيه مميزات رائعة وهو تطبيق (Bip)
    لكن هل صحيح ان تطبيق فيبر هو تطبيق اسرائيلي؟

زر الذهاب إلى الأعلى