تطبيقات وألعاب الهواتف

أفضل تطبيق مسطرة للجوال 2021| مسطرة حقيقية للقياس بالسنتيمتر و بالبوصة

هل تبحث عن تطبيق مسطرة للجوال ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإليكم في السطور التالية أفضل تطبيق مسطرة حقيقية للقياس بالسنتيمتر و بالبوصة لهواتف وأجهزة أندرويد والايفون أيضًا .

سيساعدك تطبيق مسطرة للجوال أدناه على تحويل الهاتف الى مسطرة للقياس الحقيقة سواء بالسنتيمتر أو بالبوصة، وهذا الأمر سيكون مهم للغاية في بعض الأحيان خصوصاً إذا كنت بحاجة إلى قياس شىء معين وفي الوقت نفسه لا تمتلك اداة قياس التى تمكنك من القيام بهذه المهمة .

هنا في هذه الحالة، يمكنك فتح التطبيق على شاشة الهاتف والبدء في القياس باستخدام الموبايل كما ولو كان موبايلك هذا وحدة او أداة قياس بالسنتيمتر أو البوصة .

أفضل تطبيق مسطرة للجوال 2021

يعرف التطبيق باسم مسطرة، وقد تم تصميمه وتطويره لقياس ما تريد باستخدام الجوال، ويوفر تطبيق مسطرة الجوال مسطرة مميزة تظهر على الشاشة، ويدعم التطبيق للغة العربية مما يجعل من السهل استخدامه من قبل جميع المستخدمين حتى الأقل خبرة بدون الحاجة إلى شرح توضيحي .

تحميل للاتدرويد

أهم مميزات تطبيق مسطرة للجوال

تم اختيار هذا التطبيق بناءًا على عدد التقييمات التي تصل إلى 4.3 من 5، وهو الأعلى تقييماً من بين التطبيقات الأخرى من نفس الفئة . إلى جانب هذا، يوفر التطبيق بعض المميزات التالية : 

  • يدعم القياس بالسنتيمتر أو البوصة
  • القياس الدقيق 
  • يوفر مسطرة افتراضية رائعة
  • سهل الاستخدام 

نعم، ستحصل على الكثير من المزايا والخصائص مع هذا التطبيق . أنا عن العيوب، فالعيب الوحيد تقريباً فى التطبيق أنه يحمل إعلان فى الواجهة الرئيسية، ولكن هذا لا يقلل على الإطلاق من المميزات والخصائص التى يوفرها .

كيفية استخدام تطبيق مسطرة للجوال 

فقط، إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، فور الانتهاء من هذه الخطوة وعند تشغيل التطبيق ستظهر معك الشاشة والنافذة أدناه، حدد منها طريقة القياس سواء بالسنتيمتر أو بالبوصة كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

تطبيق مسطرة للجوال

فمثلاً، في حالتي قمت باختيار السنتيمتر، وبعد ذلك ظهرت مسطرة افتراضية أكثر من رائعة للبدء فى القياس باستخدام الهاتف والموبايل الخاص بى  .

تطبيق مسطرة للجوال

يمكنك نسخ رقم القياس من خلال النقر على “نسخ” .

كيفية التبديل بين السنتيمتر والبوصة

نفرض أنك قمت باختيار السنتيمتر ولكن بعد ذلك كنت بحاجة إلى التبديل واختيار القياس بالبوصة . فقط، انقر على أيقونة علامة “الترس” من الواجهة الرئيسية للتطبيق  .

تطبيق مسطرة للجوال

بعد ذلك، ستظهر معك شاشة جديدة يمكنك من خلالها التبديل بين السنتيمتر والبوصة بكل سهولة كما هو مبين .

تطبيق CamToPlan للأيفون

تطبيق مسطرة الجوال للايفون لقياس أي شيئ أفقيًا ورأسيًا . ليس ذلك فقط، بل ويتيح لك قياس الطول والمسافة والمساحة لأي سطح، ويوفر التطبيق مسطرة افتراضية وشريط القياس بفضل الواقع المعزز . 

تطبيق مسطرة للجوال

والرائع في هذا التطبيق أنه يتيح لك القياس بالنظام المتري (متر، سنتيمتر) أو الوحدات الإمبراطورية (قدم، بوصة) .

أيضًا، يمنحك التطبيق إمكانية قياس المسافات أفقيًا (على الأرض) وعموديًا . ومع هذا التطبيق، لن تكون بحاجة إلى إزالة الأثاث من الغرفة حتى تتمكن من إجراء القياسات، حيث يحدد التطبيق التقاطع بين الأرضية والهدف، حتى وأن كان مخفيًا .

اقرأ ايضًا : تطبيق سيجنال – Signal | مميزات وعيوب البرنامج المنافس لواتساب

يمكن لعمال البناء سواء عامل الخرسانة المسلحة  و المبلط ومركب السجاد والرسام وعامل النجار، الكهربائي، السباك إلى غير ذلك استخدام هذا التطبيق .

حقاً التطبيق رائع ويستحق خمس نجوم، وقد حصل على عدد تقييمات تصل إلى 4.6 من 5 وهو أكبر دليل على كفاءة هذا التطبيق وانه بالفعل يستحق التحميل والتثبيت .

تحميل للايفون

أما عن طريقة استخدام التطبيق فهو سهل وبسيط ولا يتطلب أي شروحات توضيحية . ابدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق والبدء فى قياس ما تريد باستخدام جهاز الايفون الخاص بك .

كانت هى كل التفاصيل حول أفضل تطبيق مسطرة للجوال للايفون والاندرويد . 

أنصح مستخدمي الايفون بمتابعة هذا التقرير “افضل تطبيقات الايفون المجانية 2021” للحصول على أفضل مجموعة تطبيقات أساسية مجانية نحتاج إليها جميعاً في أغلب الأحيان .

في الأخير، من المؤكد أن هناك الكثير من تطبيقات مسطرة الجوال للاندرويد والايفون على المتجر، ولكن التطبيقات أعلاه هي الأفضل ويمكن الاعتماد عليها . 

اقرأ أيضاً: كيف اعرف ان جهازي مهكر أو مخترق

 شاركنا رأيك حول هذه التطبيقات من خلال قسم التعليقات .

زر الذهاب إلى الأعلى