تقرير رقميهواوي

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro النجم الجديد من هواوي

نشر مدون تقني صورة قيل إنها لهاتف هواوي بي 50 برو والذي تنوي الشركة الصينية إطلاقه في الربع الأول من عام 2021 حسب التسريبات.

نقدم لكم في رقمي TV تفاصيل أوفى عن صورة هاتف هواوي بي 50 برو وشرحًا لها..

Huawei P50 Pro

صورة هاتف هواوي بي 50 برو

هناك أنباء غير واضحة بعد حول نوع المعالج الذي سيأتي مع الهاتف، فالبديهي أن يأتي من نوع كيرين الذي تصنعه هواوي ولكنها بسبب الأزمة مع الحكومة الأمريكية والعقوبات المفروضة عليها قد تجد تحديات صعبة لإنتاجه، وبالتالي قد نرى معالجًا من كوالكوم بعد عقد اتفاقية بين الطرفين.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro يظهر في المزيد من الصور المسرّبة لشاشته المنحنية من الجانبين

على كل حال.. عند النظر إلى الصورة المسربة لهاتف هواوي بي 50 برو نرى أن هواوي اختارت أن تستوعب الكاميرا الأمامية في ثقبٍ أعلى منتصف الشاشة بعكس النسخة السابقة بي 40 الذي جاء بثقبٍ مزدوج أعلى يسار الشاشة.

ولكن الشركة اختارت الحفاظ على الشاشة المنحنية من كلا الطرفيْن.. من التصميم يظهر أن الهاتف يبلغ طوله 159 مم وعرضه 73 مم ، وهذا يعني أنه سيكون أصغر من نسخة بي 40 برو، والشاشة بمقاس 6.6 إنش، وستكون هناك سماعة أذن عادية بعد التخلي عن سماعة الأذن المغناطيسية.

ولا تظهر صورة هواوي بي 50 برو من الخلف وهنا لا زال التصميم الكامل غامضًا لا سيما عند الحديث عن شكل وحدة الكاميرا الخلفية.

هواوي بي 50 برو

أطلقت Huawei سلسلة P40 في مارس 2020، لذلك من المحتمل أن نرى هواوي بي 50 برو في الربع الأول أو الربع الثاني من عام 2021. قبل ذلك.

ولا يعرف بعد إن كان سيعمل الهاتف بنظام آندرويد غير مرخص أم بنظام التشغيل هارموني الذي طورته هواوي.

هارموني الذي أحدث ضجة الأيام الماضية حين كشف أحد الباحثين أنه يعتمد بشكل كبير على نظام آندرويد من غوغل. 

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0
نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 للهواتف الذكية يحصل على دعم تطبيقات الأندرويد

وأنشأ أحد المطورين تطبيق “هالو ورلد” (Hello World) البسيط الذي يستهدف إصدارًا قديمًا من أندرويد، ووجد أن التطبيق يعرض رسالة خطأ متشابهة جدًا على كل الأجهزة الافتراضية التي تشغل نظامي التشغيل “أندرويد” و”هارموني أو إس 2.0″.

هل تخطّطون لاقتناء هاتف Huawei P50 Pro؟ أخبرونا انطباعاتكم في التعليقات

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى