ابلالهواتف الذكية

كاميرا الايفون | قرار صادم من آبل لكاميرا هواتفها القادمة

كشفت أحدث التسريبات التقنية عن قرار صادم من شركة آبل يتعلق بمواصفات كاميرا الآيفون وخاصة الطرز المتوقع إطلاقها خلال الأعوام الثلاثة القادمة، وربما تحمل أسماء آيفون 13 و 14 و 15.

المحلل المعروف مينج تشي كو، كشف عن تفاصيل مثيرة للاهتمام بشأن مخططات آبل لأجهزة آيفون المستقبلية ووحدات الكاميرا الخاصة بها، وعلى ما يبدو فإن الشركة لن تقدم أي ترقية لعدسات الهواتف حتى آيفون 15.

كاميرا الايفون

كاميرا الايفون

ووفقًا للمحل كو، فإن آبل لا تخطط لإدخال أي ترقية على عدسات كاميرا هواتف الآيفون حتى عام 2023.

وكانت آبل قد قامت بتضمين عدسات من نوع 7P في هواتف ايفون 12 التي تم إطلاقها في الأشهر الأخيرة من عام 2020، وكانت بمثابة تحسين مقارنة بعدسات 6P التي جاءت في هواتف آيفون 11.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 برو ماكس رسميا | صدمة بدون شاحن في العلبة! iPhone 12 Pro Max

وَوفقًا للمحلل كو، فإن كلًا Apple Largan و Genius Electronics تتنافسان من أجل الحصول على أعلى حصة من توريد العدسات لشركة آبل.

ويشير كو في تسريباته الأخيرة إلى أن موردًا جديدًا سينضم إلى سلسلة توريد لعدسات لشركة آبل، وهي شركة Sunny Optical التي توفر عدسات 5P.

كاميرا الايفون 12 برو ماكس

يأتي الهاتف بـ 4 كاميرات خلفية الأساسية بدقة  12 ميجابكسل وفتحة عدسة 1.6 مع تثبيت بصري وقد استخدمت آبل تقنية sensor shift المستخدمة في كاميرات الDSLR لتحسن التثبيت البصري في الكاميرا الرئيسية.

الكاميرا الثانية تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل أيضًا وفتحة عدسة 2.2 لدعم التقريب البصري الثالثة تأتي كذلك بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة 2.4 مع زاوية رؤية عريضة تبلغ 120 درجة.

الكاميرا الرابعة والأخيرة هي كاميرا Lidar لقياس العمق وتحسين التركيز التلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة والسيئة، وبحسب آبل فإنها تجعل التركيز التلقائي أسرع بـ 6 مرات من السابق.

ويمكن للهاتف التقريب البصري في الصور حتى 2.5X وكذلك التقاط صورة أوسع بمعدل 2.5X مما يعني أن الهاتف نظريًا قادرٌ على التقريب البصري بين الكاميرا ذات الزاوية العريضة وكاميرا التليفوتو بمقدار 5X.

هل تعجبكم كاميرا هواتف الآيفون ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى