تطبيقات وألعاب الهواتف

أفضل برنامج حماية للأندرويد 2021 | إليكم 6 تطبيقات مميزة

هل تبحث عن أفضل برنامج حماية للأندرويد 2021 ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإليك فى هذه السطور التالية أكثر من برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد للاختيار من بينهما والبدء فى التثبيت على هاتفك للتصدى للفيروسات والبرامج الضارة وضمان عدم وصول أى برامج ضارة أو خبيثة إلى ملفاتك .

وأيضًا، سنعمل على توفير أكثر من برنامج حماية الملفات وقفلها برقم سرى أو باسورد لحماية خصوصيتك وضمن عدم وصول الأشخاص الغير مصرح لهم إلى خصوصيتك وانتهاكها . 

قائمة أفضل برنامج حماية للأندرويد من الفيروسات

تحتاج فقط إلى متابعة القائمة التالية ومن ثم اختيار واحد من بين التطبيقات والبدء في التثبيت على هاتفك لحماية ملفاتك وكل شىء على الهاتف من الفيروسات والبرامج الضارة .

برنامج AVG AntiVirus

أفضل برنامج حماية

يأتي في المرتبة الأولى برنامج أي في جي انتي فيروس، حيث أنه حصل على عدد تقييمات تصل إلى 4.7 من أصل 5 وهو أكبر دليل على أنه بالفعل يستحق التحميل والتثبيت على الهاتف للتصدي للفيروسات والبرامج الضارة وهو متوفر للتحميل المجاني ويوفر الكثير من المميزات التي من أبرزها :

فحص التطبيقات والألعاب والإعدادات والملفات في الوقت الفعلي
يوفر خيار قفل التطبيقات والصور برقم سري لحمايتها من الاشخاص الغير مرغوب فيهم .

  • تنظيف الملفات الغير ضرورية
  • تحديد موقع هاتفك المفقود عبر خرائط جوجل
  • توفير vpn 
  • توفير خاصية تشفير واخفاء الصور 
  • فحص شبكات الواى فاى بحث عن أى تهديدات 

إلى جانب كل هذا، يوفر البرنامج حماية فعالة من الفيروسات والبرامج الضارة، كما يقوم البرنامج بإيقاف العمليات التي تؤدى إلى بطء الهاتف . مع العلم، التطبيق متوفر للتحميل المجاني كما ذكرنا ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما هو أعلى وأحدث من ذلك .

برنامج Avast Antivirus 

يعد برنامج افاست انتى فيروس من البرامج الشائعة بشكل كبير بين مستخدمى الهواتف والأجهزة بشكل عام، حيث أنه يعمل على التصدع للفيروسات والأنواع الأخرى من البرامج الضارة، بالتالى لن تكون بحاجة إلى تثبيت تطبيق انتى فيروس وتطبيق أخر للحماية من تهديدات البرامج الضارة .

هذا، ويوفر برنامج افاست مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التى من المؤكد ستنال على إعجابكم جميعاً والتى من أبرزها المزايا الأتية :

  • يوفر البرنامج حماية ضد السرقة
  • قفل التطبيقات برقم سري لحماية الملفات والصور
  • توفير شبكة افتراضية خاصة “VPN ” .
  • تنظيف وتسريع الرامات فى الهاتف 

مع تحميل وتثبيت البرنامج على الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد، سيقوم بشكل تلقائى وبدون أى تدخل منك بالبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وأحصنة طروادة إلى غير ذلك وحذفها نهائياً من الهاتف .

يوفر البرنامج خاصية “App Insights” التى تتيح لك معرفة مقدار الوقت الذى تقضيه على البرامج الأخرى ومحاولة ضبط وقتك بين القيام بالمهام واستخدام الهاتف .

التطبيق متوفر للتحميل المجاني على سوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما هو أعلى وأحدث من ذلك، ويحصل التطبيق على عدد تقييمات تصل إلى 4.7 من أصل 5 .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو تحميل-للاندرويد.png

برنامج Malwarebytes

برنامج مالوير بايتس من أفضل وأقوى البرامج التى تعمل على حماية الهواتف والأجهزة من البرامج الضارة والفيروسات أيضًا، والرائع فى هذا البرنامج أنه يمكن تحميله وتثبيته للعمل إلى جانب برنامج الحماية من الفيروسات بدون أى تعارض، ويوفر مجموعة من المميزات التى من أبرزها :

  • حماية الهاتف من الاصابة بالبرامج الضارة والفيروسات فى الوقت الحقيقى
  • فحص مواقع الإنترنت وينبهك عند الدخول إلى أى موقع ضار

البرنامج ليس مجانى ولكن يمكن استخدامه بشكل تجريبى لمدة 30 يوم لتنظيف هاتفك تماماً من البرامج الضارة وهو يدعم العمل على إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو تحميل-للاندرويد.png

برنامج kaspersky anti-virus 

يعد برنامج كاسبر سكاي للأندرويد من أفضل البرامج المتخصصة في الحماية من الفيروسات ويمكن تحميله وتثبيته الأن للمحافظة على امن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بك، بالإضافة إلى حماية معلوماتك وبياناتك الخاصة من المخاطر الأخرى التى قد تؤدى إلى انتهاك خصوصيتك .

هذا، ويوفر برنامج كاسبر سكاى الكثير من المميزات الأخرى الأكثر من رائعة حقاً والتى من أبرزها المزايا الأتية :

  • الحماية من السرقة
  • تحديد مكان الهاتف حالة سرقته أو إقفاله عند بعد
  • الحماية من الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية وأحصنة طروادة

ليس هذا فقط، بل وهناك الكثير من الخصائص الأخرى للبرنامج التى يمكن رصدها مع تحميل واستخدام البرامج على هاتفك، وقد حصل البرنامج على عدد تقييمات تصل إلى 4.8 من أصل 5 وهو أكبر دليل على أن برنامج كاسبر سكاي من أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الهواتف والأجهزة بشكل عام وليس فقط الأندرويد . [play.google.com]

افضل برامج قفل التطبيقات بكلمة سر للاندرويد

تتوفر سلسلة كبيرة من برامج حماية الملفات والتطبيقات والصور والفيديوهات على سوق جوجل بلاى، ولكن إليكم فى السطور التالية أفضل مجموعة تطبيقات يمكن الاعتماد عليها فى حماية وقفل التطبيقات برقم سرى .

برنامج AppLock‏

شخصياً استخدم هذا التطبيق على هاتفى الذى يعمل بنظام أندرويد فهو يوفر تقريباً كل المميزات التى يجب أن تكون متاحة فى أى برنامج قفل التطبيقات والملفات، إلى جانب ذلك يمتاز بسهولة الاستخدام بفضل دعمه الكامل للغة العربية والكثر من اللغات الأخرى التي من بينها اللغة الإنجليزية .

أما عن أبرز وأهم المميزات التى يتمتع بها تطبيق AppLock‏ فهى تتمثل فى الآتى :

  • قفل التطبيقات برقم سرى أو بنط أو بالبصمة
  • إمكانية إخفاء ايقونة البرنامج نفسه من الظهور بين البرامج المثبتة على الهاتف
  • يستهلك مساحة صغيرة من ذاكرة الهاتف
  • تصوير من يحاول فتح أى تطبيق والتجسس عليك

يتوفر التطبيق للتحميل والتثبيت المجانى من على متجر جوجل بلاي، ويدعم العمل على إصدار اندرويد 4.0 وأعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com

مع العلم، تتوفر نسخة لايت مناسبة للهواتف بمواصفات متوسطة أو ضعيفة ويمكن تحميلها من على هذا الرابط . [play.google.com

برنامج LOCKit

خيار أخر يساعدك على قفل الملفات والتطبيقات والصور والفيديو على الهاتف برقم سرى للحماية من الغرباء أو الاشخاص الغير مصرح لهم بذلك، ودعم البرنامج قفل وتأمين خصوصيتك على الهاتف عن طريق الرقم السرى أو النمط أو البصمة خصوصاً إذا كان هاتفك يدعم هذه التقنية إلى جانب دعم مجموعة المميزات التالية :

  • تصوير من يحاول فتح أى تطبيق على هاتفك للتجسس عليك
  • إخفاء معاينة نص رسالة الإشعار من المتطفلين
  • تنظيف الإشعارات الغير مهمة من شاشة الهاتف
  • قفل المكالمات الواردة ومنع أى شخص من معرفة المتصل

يحصل التطبيق على عدد تقييمات تصل إلى 4.6 من أصل 5 ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى واحدث من ذلك . [play.google.com]

اقرأ أيضاً: أفضل 5 ألعاب الباتل رويال battle royale للاندرويد 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على أفضل برنامج حماية للأندرويد سواء من الفيروسات أو من السرقة، وفى النهاية لا تنسى أن تشاركنا رأيك حول هذه التطبيقات في التعليقات حتى تعم الفائدة على الجميع . 

زر الذهاب إلى الأعلى