الأسعارالتجارة الإلكترونية

سعر عملة بيتكوين 2021 يحقق أرقامًا خيالية ويتجاوز 32000 $

تستمر عملة بيتكوين الرقمية في الارتفاع القياسي اليوم السبت، حيث بدأ العام وقد وصلت قيمتها إلى 30 ألف دولار للمرة الأولى، وفي الساعات الأخيرة من اليوم وصل تداول سعر العملة الرقمية عند 32460 دولار أمريكي، ولمعرف حيثيات الحدث العالمي إقرأ هذا المقال من رقمي TV.

عملة بيتكوين

كيف حدث الارتفاع مع عملة بيتكوين

يأتي ذلك وسط تزايد عدد المتداولين والمستثمرين المراهنين على أن العملة الرقمية في طريقها لتصبح وسيلة الدفع السائدة، كما ويأتي هذا الأداء بعد عام من ارتفاعها بأكثر من 300% في عام 2020 الماضي بمكاسب تقارب الـ 50% في شهر ديسمبر الماضي فقط.

وفي 30 نوفمبر الماضي وصلت العملة لأعلى مستوى منذ 3 سنوات بحوالي 19793 دولار، وبحلول نهاية 31 ديسمبر ارتفعت العملة إلى نحو 10000 دولار إضافية، كما وارتفعت القيمة السوقية لعملة البيتكوين إلى 610 مليار دولار متخطيةً بذلك العديد من الشركات الشهيرة بالعالم.

اقرأ المزيد: تقرير رقمي : ما هو الـ ICO وكيف يعمل مع البيتكوين لتمويل المشاريع رقمياً

وشهدت العملة الرقمية بعام 2020 نموًا في الطلب من جانب مستثمرين أمريكيين جذبهم صفاتها للاحتياط من التضخم وإمكانية تحقيق المكاسب السريعة، حيث نشرت تقارير ذات اهتمام بالعملة الرقمية، أن المستثمرين قد أكدوا أن الإمداد المحدود من العملة التي تنتجها ما يسمى بأجهزة حواسيب التعدين والتي تتحقق من صحة كتل المعاملات من خلال التنافس على حل الألغاز الرياضية ساعد في تعزيز التحركات الصاعدة خلال الأيام الأخيرة.

وتعد Coinbase أحد أكبر البورصات التي يتم تداولها حيث تستعد للاكتتاب العام لتصبح المنصة الأولى من هذا النوع التي تُدرج في بورصة وول ستريت، وهناك العديد من العملات المشفرة المنافسة التي تستخدم تقنية البلوك تشين أو دفتر الأستاذ الإلكتروني، ومن ضمنها إيثريوم، العملة الرقمية الثانية في العالم من حيث الحجم، والتي ارتفعت بنسبة 465% في 2020 وارتفعت بنسبة 5.3 %.

هل تعاملت سابقًا مع عملة بيتكوين؟ أخبرنا عن رأيك بالتعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى