أجهزة الصوت والسماعاتابل

نصائح و حقائق حول ايربودز ماكس AirPods Max عليك معرفتها

مميزات مثيرة للاهتمام في سماعات ايربودز ماكس

فاجأت شركة أبل المستهلكين في منتصف ديسمبر عندما أطلقت سماعات ايربودز ماكس AirPods Max التي تعتبر سماعات الرأس الأولى من الشركة. ورغم سعر سماعات ايربودز ماكس الباهظ والذي يبلغ 550 دولار إلا أنها أيضًا مثيرة للإعجاب. فبدءًا من البطارية التي تستمر بتشغيلها حتى 20 ساعة، وميزة إلغاء الضوضاء النشط، ووضع الشفافية المخصص ووضع الصوت المحيطي الرائع الذي يطلق عليه Spatial Audio، هناك الكثير لمعرفته عن أحدث سماعات رأس من أبل. إليكم أبرز النصائح والحقائق حول AirPods Max:

اقتران البلوتوث مع ايربودز ماكس سريع جدًا

يعد إقران إيربودز ماكس عملية بسيطة للغاية، حيث ستحتاج إلى جهاز أيفون أو أيباد وسماعات الرأس. قم بإخراج سماعات الرأس من العلبة الذكية وافتح قفل جهازك.

بعد ثانية أو ثانيتين، سترى تنبيهًا على هاتفك يسألك عما إذا كنت تريد الاتصال بسماعات AirPods Max. انقر فوق اتصال، وبذلك تكون قد انتهيت من الناحية الفنية. ومع ذلك، أضافت أبل برنامجًا تعليميًا موجزًا يرشدك عبر بعض عناصر التحكم الأساسية وكذلك يسألك عما إذا كنت تريد تفعيل الوضع المحيطي Spatial Audio بعد تشغيل عرض توضيحي موجز.

بمجرد إقران السماعات، ستعمل سماعات الرأس تلقائيًا مع باقي أجهزة أبل التي تستخدم معرف أبل الخاص بك، و لن تضطر إلى تكرار هذه العملية لكل جهاز.

إذا كنت تقوم بإعداد سماعات الرأس الخاصة بك باستخدام جهاز ماك وليس أيفون أو أيباد، فستحتاج إلى اتباع الخطوات الواردة في نصيحتنا التالية.

اقتران البلوتوث مع ايربودز ماكس

توصيل ايربودز ماكس بجهاز ماك أو جهاز غير تابع لشركة أبل

لا يمكننا أن ننكر حقيقة كون ايربودز ماكس سماعات بلوتوث، هذا يعني أنه يمكنك توصيلها بأجهزة أخرى تدعم تقنية البلوتوث، مثل Chromecast الجديد أو هاتف أندرويد أو كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

ومع ذلك، يتطلب الاقتران بجهاز غير تابع لشركة أبل أو بجهاز ماك بعض الخطوات الإضافية. وبالتحديد، ستحتاج إلى وضع سماعات الرأس في وضع الاقتران بالضغط على زر التحكم في الضوضاء حتى يبدأ ضوء المؤشر في الوميض باللون الأبيض، حيث يوجد الزر في الجزء العلوي من وسادة الأذن الأيمن، بينما يوجد ضوء المؤشر في الجزء السفلي من نفس الجانب.

وأثناء وضع الاقتران، افتح إعدادات البلوتوث على الجهاز الذي تريد إقرانها به، واختر AirPods Max من الأجهزة القريبة واتبع الخطوات.

تعرف على عناصر التحكم في ايربودز ماكس

تفتقر السماعات الجديدة إلى أي عناصر تحكم تعمل باللمس، فهي تتميز بالتاج الرقمي وزر التحكم في الضوضاء المستقل على السماعة اليمنى للقيام بمهمات متعددة. يوفر التاج الرقمي الكثير من عناصر التحكم والميزات:

  • التحكم في مستوى الصوت عن طريق لف التاج في أي اتجاه.
  • اضغط مرة واحدة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت.
  • اضغط مرتين على التاج للتخطي للأمام.
  • اضغط ثلاث مرات للعودة.
  • اضغط مع الاستمرار لتشغيل Siri.
  • يعتبر التاج الرقمي أيضًا وسيلة للرد على مكالمة هاتفية أو إنهاؤها.
  • اضغط مرة واحدة للرد على مكالمة أو إنهائها.
  • اضغط مرتين لرفض مكالمة.
  • أثناء المكالمة، اضغط مرة واحدة للرد على مكالمة ثانية واردة وتعليق المكالمة الأولى.
  • مع وجود مكالمتين نشطتين، اضغط مرتين لإنهاء المكالمة الحالية والتبديل إلى المكالمة الأخرى.
  • اضغط مع الاستمرار لرفض مكالمة واردة ثانية.
  • اضغط مرتين لإيقاف الاستماع عبر سماعات الرأس وإرسال المكالمة إلى هاتفك.
التحكم في ايربودز ماكس

استخدم أيفون أو أيباد أو ماك للتحكم في ايربودز ماكس

يمكن استخدم أيفون أو أيباد أو ماك التبديل بين وضع إلغاء الضوضاء النشط ووضع الشفافية أو تشغيل الصوت المحيطي وإيقاف تشغيله.

عند توصيل ايربودز ماكس بجهاز أيفون أو أيباد، اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة للوصول إلى مركز التحكم. اضغط لفترة طويلة على شريط تمرير مستوى الصوت ثم اضبط الإعدادات حسب الرغبة.

أما على جهاز ماك، انقر فوق رمز ايربودز ماكس في شريط القائمة ثم حدد الوضع الذي تريد استخدامه. في الوقت الحالي، لا يمكن استخدام الصوت المحيطي على جهاز ماك.

كيفية تشغيل ايربودز ماكس أو إيقاف تشغيلها

تكون السماعات بوضع التشغيل على الرأس أثناء الاستخدام أو في وضع الطاقة المنخفضة لإطالة عمر البطارية أثناء عدم الاستخدام، وعندما لا تكون قيد الاستخدام، ضع سماعات الرأس في العلبة الذكية، و إذا نسيت وضعها في العلبة ووضعها ببساطة على مكتب أو طاولة، فسوف تحوّل إلى وضع الطاقة المنخفضة، لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول.

سيري Siri متاح دائمًا

إذا قمت بتمكين “Hey، Siri” على أيفون أو أيباد أو ماك، فإنه سيتم تفعيله على ايربودز ماكس أيضًا. عندما ترتدي سماعات الرأس وتحتاج إلى القيام بشيء مثل تغيير الألبومات أو إرسال رسالة أو إجراء مكالمة ، استخدم عبارة التنبيه “مرحبًا ، Siri” متبوعة بالأمر أو السؤال.

ضبط إعدادات ايربودز ماكس

توجد صفحة إعدادات لجهاز ايربودز ماكس، ولكن بخلاف Apple Watch، التي لديها تطبيق مخصص خاص بها، فقد تم وضعها في صفحة إعدادات Bluetooth الخاصة بجهاز iPhone. على وجه التحديد ، تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> Bluetooth> اضغط على “i” بجوار AirPods Max.

ستجد في هذه الصفحة خيارات لتغيير اسم AirPods ، وضبط الاتجاه الذي تدير فيه التاج الرقمي لضبط مستوى الصوت، وتعطيل التبديل التلقائي، وإعدادات أخرى.

ضبط إعدادات ايربودز ماكس

اختبر الصوت المحيطي في ايربودز ماكس

أثناء عملية الاقتران الأولية، يمكنك الاستماع إلى عرض Spatial Audio التوضيحي وتحديد ما إذا كنت تريد تشغيله. العرض التوضيحي موجز، ويقوم بعرض ما يمكن أن تفعله الميزة؛ وهو إنشاء بيئة تشبه الصوت المحيطي داخل سماعات الرأس الخاصة بك، والتي يتم ضبطها في الوقت الفعلي أثناء تحريك رأسك.

كيفية عرض مستوى بطارية ايربودز ماكس

عندما تكون السماعات قيد الاستخدام، يمكنك عرض مستوى البطارية الحالي من خلال النظر في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة iPhone أو iPad. إذا كنت تستخدمها مع جهاز Mac، فيمكنك النقر فوق رمز AirPods Max في شريط القائمة لعرض مستوى البطارية.

هناك خيار آخر للتحقق من حالة البطارية وهو استخدام أداة البطارية على جهاز iPhone أو iPad ، أو ببساطة ضع AirPods Max بجوار جهاز iPhone أو iPad وانتظر ظهور تنبيه عمر البطارية.

تنظيف واستبدال غطاء الأذنين لسماعات ايربودز ماكس

يتم توصيل كل غطاء أذن مغناطيسيًا بسماعات الرأس، مما يتيح لك إزالته وتنظيفه. أو في حالة تلف أحدهم بشكل لا يمكن إصلاحه، يمكنك شراء بدائل مقابل 69 دولارًا للزوج.

كيفية إعادة ضبط إعدادات المصنع على ايربودز ماكس

إذا كنت ترغب ببيع السماعة أو إعادة ضبط في المصنع لسبب آخر، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر التحكم في الضوضاء والتاج الرقمي حتى يتحول ضوء المؤشر إلى اللون البرتقالي الداكن ثم الأبيض.

أخبرنا عن نوع سماعات الأذن المفضل لديك عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى