الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha هاتف جديد من شاومي بتصميم خيالي

في سبتمبر من عام 2019 عرضت شركة Xiaomi الصينية هاتفًا ذكيًا بتصميم مستقبلي، أطلقت عليه اسم شاومي مي مكس الفا بشاشة تغطي الهاتف بالكامل من الأمام والخلف، باستثناء شريط عامودي في الخلف تم تثبيت الكاميرا الخلفية عليه.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تطلق هذا الهاتف للاستخدام التجاري وأكدت أنها لن تفعل بسبب صعوبة انتاج كميات كبيرة منه، إلا أنها تعمل الآن على خليفة لهذا الهاتف.

شاومي مي مكس الفا 2

شاومي مي مكس الفا
شاومي مي مكس الفا 2

وفي يونيو من العام الجاري تقدمت شاومي بطلب للحصول على براءة اختراع لهاتف جديد بشاشة تغطي الهاتف بالكامل من الأمام والخلف، أي أنها ملتفة بـ 360 درجة، وتم الموافقة عليه في 18 ديسمبر الماضي.

يشبه الهاتف بشكل كبير، الهاتف السابق للشركة Xiaomi Mi Mix Alpha ولكن الفرق أن النسخة الجديدة لن تضم شريط عامودي في الخلف للكاميرا الخلفية، بينما سيعتمد الهاتف على كاميرا ثلاثية منبثقة لأعلى موجودة في منتصف الهاتف من الأعلى.

ونظرًا لأن الهاتف لا يضم كاميرا على الشاشة، فإن الكاميرا المنبثقة سوف تستخدم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو ككاميرا خلفية وأمامية.

Xiaomi Mi Mix Alpha 2
Xiaomi Mi Mix Alpha 2

بجوار الكاميرا المنبثقة يوجد زر إيقاف وتشغيل الهاتف، إضافة إلى ميكروفون، وفي الجزء السفلي منفذ للسماعات، وآخر USB-C ومنفذ سماعات خارجية 3.5 ملم.

يحمل الهاتف الاسم الرمزي Draco وعلى الأرجح سيعمل بمعالج Snapdragon 865، ولا يزال اسمه مجهولًا فربما يحمل اسم مي مكس 4 أو مي مكس الفا 2.

شاومي مي مكس

ولا تزال شركة شاومي الصينية، تسجل العديد من براءات الاختراع، لهواتف نادرة وجديدة كليًا، بالإضافة إلى إطلاقها هواتف رائدة تنافس هواتف الشركات العالمية، مثل هاتفها الأخير شاومي مي 10 الترا المثير.

ما رأيكم في براءة اختراع شاومي الجديدة ؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى