تطبيقات وألعاب الهواتفسوني

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 مغامرات الأفضل على الإطلاق لعام 2021

أفضل ألعاب ألعاب بلاي ستيشن 4 مغامرات

يعتبر بلاي ستيشن 4 واحدًا من أشهر منصات الألعاب المنزلية التي يستخدمها الكثيرون حول العالم، فقد أطلق المطورون لها على مدار السنوات الماضية أكثر من 1500 لعبة. فإذا كنت من عشاق ألعاب المغامرات هناك الكثير من الألعاب للاختيار من بينها.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 مغامرات

فيما يلي قائمة بأفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 مغامرات لعام 2020:

لعبة The Dark Pictures: Man of Medan

تعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب المغامرات المرعبة الكلاسيكية، تتميز بوضع متعدد اللاعبين، حيث يبحر خمسة أصدقاء في العشرينات من العمر إلى رحلة غوص في العطلة التي تتغير بسرعة إلى شيء أكثر شرًا بعد أن تقوم المجموعة بتجاوز القوانين البحرية من خلال نهب حطام غير مستكشف ضمن وضع تعاوني رائع للاعبين الذي يتيح لك المشاركة في الخيارات الغبية والقاتلة.

لعبة Control

هي لعبة أكشن ومغامرات من تطوير شركة Remedy، تحكي قصة Jesse Faden التي تحاول العثور على شقيقها الأصغر الذي تم اختطافه من قبل وكالة Bureau الحكومية السرية، و هي أيضًا عميلة في الـ FBC تحاول القيام بعملها في البحث عن هذه الحوادث الخارقة للطبيعة. وعند وصولها تجد نفسها بشكل مفاجئ في منصب الإدارة في بناية مهجورة مليئة بالاحداث غريبة الأطوار، وذلك بعد أن قامت قوة خاصة تدعى the Hiss بالسيطرة على المكان وقتل المدير الحالي.

لعبة Uncharted: The Nathan Drake Collection

أحداث الثلاثية التي تضم كلًا من Uncharted: Drake’s Fortune، و Uncharted 2: Among Thieves، وUncharted 3: Drake’s Deception تبدأ بموقف بسيط يكشف الجزء الأهم من شخصية المغامر Nathan Drake وصديقه، فالأول يهتم باكتشاف الأسرار والكنوز القديمة أملا بتحقيق ثروة ضخمة، ويشاركه صديقه نفس الشغف ولكن بحثًا عن المال للتخلص من ديونه.

قد يتم اتباع طرق وأساليب ملتوية للوصول لتلك الأسرار والسفر حول العالم لحل لغز قطع أثرية أو مقبرة أو غيرها، مما قد يسبب عداوات بين الصديقين، يتم حل بعضها في نفس الوقت، في حين أن هناك عداوت أخرى لا تنتهي بسهولة وتزيد من صعوبة مهمة اللاعب.

لعبة Detroit: Become Human

تعتبر اللعبة من الألعاب الحصرية لنظام بلاي ستيشن 4، والنسخة العربية تم إصدارها تحت عنوان ديترويت: نحو الإنسانية، وهي من تطوير ديفيد كيج. تدور الأحداث حول ثلاثة روبوتات أندرويد هم Kara خادمة الروبوت التي تتحدى برامجها لحماية فتاة صغيرة تعرضت للإساءة، و شخصية Connor، وMarkus الذي يحاول تحرير الروبوتات الأخرى. تعتمد القصة على تحركات اللاعب لكل شخصية من الشخصيات الثلاثة فإما أن يبقون على قيد الحياة أو يتم هلاكهم جميعًا.

لعبة Life is Strange 2

تدور أحداث هذا الجزء بعد ثلاث سنوات من أحداث لعبة Life Is Strange الحائزة على جوائز، ويركز هذا الجزء على شون دياز البالغ من العمر 16 عامًا حيث يصبح هو وشقيقه دانيال هاربين ويجب عليهما القيام برحلة محفوفة بالمخاطر من سياتل إلى بويرتو لوبوس في المكسيك.

لعبة A Plague Tale: Innocence

تركز القصة على الطاعون في القرن الرابع عشر، وتدور حول الشابة أميسيا وأخوها الصغير هوغو، بعد إجبارهما على مغادرة قلعتهما وأراضيهما من قبل محاكم التفتيش المخيفة ، يجب أن يكافح هذان البطلان الصغيران للبقاء على قيد الحياة في ريف فرنسي اجتاحته أسراب من الحشرات التي تشبه سمكة البيرانا.

لعبة Journey

يبدو أن النسخة المحسّنة من اللعبة هي نفسها لعبة PlayStation 3 حيث لم يطرأ عليها أي تغييرات، لكنها بالفعل مغامرة رائعة و مثالية.

تتمحور اللعبة هو اكتشاف ما سيأتي في قصة تروى بمهارة. وستصادف أحيانًا لاعبين آخرين في عالمك، لكن لا يمكنك فعل أكثر الصيحات البسيطة التي تشد انتباه رفيقك للتواصل. ومع ذلك، ستشعر أنك مضطر للعمل معهم من أجل الرضا المتبادل في مغامرتك المشتركة، حتى لو استمر هذا التعاون لفترة من الوقت.

لعبة Infamous: Second Son

Second Son هي لعبة مغامرات وحركة في عالم مفتوح مع تطور خيال علمي، وهي قصة مستوحاة من قصة X-Men مع بطل الرواية الذي يكون محبوبًا أكثر بكثير من Cole MacGrath الجديّ أكثر من اللازم.

تدور أحداث القصة في مدينة سياتل الأمريكية، و التي قام فريق التطوير بمحاكاتها بشكل رائع، حيث قامت المنظمة المتسلطة Department of Unified Protection بالسيطرة على المدينة لمكافحة الإرهابيين البيولوجيين، وهم مجموعة من البشر ممن يملكون قدرات خاصة. وفي بداية اللعبة، تكتشف أنك أحد هؤلاء الأشخاص بقدرات خاصة.

لعبة Uncharted 4: A Thief’s End

الجزء الرابع، والأخير، من سلسلة Uncharted ومغامرات البطل دريك. تمامًا مثل الأجزاء السابقة، تجمع اللعبة اللعبة ما بين التصويب، والتسلق، وحل الألغاز والاستكشاف، وتقع أحداثها في أنحاء مختلفة من العالم. وهي تعتبر واحدة من أجمل الألعاب التي ستلعبها على PS4.

لعبة Oxenfree

تعتبر لعبة رعب ومغامرة، تدور حول مجموعة طلاب جامعة خرجوا لرحلة في مكان ما، وبعد عدّة أحداث مثيرة تبدأ أحداث القصة.

لعبة Rise of the Tomb Raider

هي لعبة من نوع اكشن ومغامرات، تدور أحداثها حول Lara وعلاقتها بوالدها الذي اعتبر يوماً من الايام أنه غشاش وكاذب. ستحاول كلاعب للإيجاد طرق مختلفه لأبقاء Lara على قيد الحياة حتى إذا تطلب الامر إلى قتل أشخاص آخرين. وتركز اللعبة بشكل أكبر على شخصية Lara لتكون مسكشفة القبور القوية والتي لا تقهرعلى عكس الجزء السابق الذي ركز ايضاً على الشخصيات الفرعية.

لعبة The Last of Us Remastered

تدور أحداث اللعبة في عالم ما بعد الوباء، مع شخصيتي جويل و إيلي اللتان تجمعهما ظروف صعبة ويجب أن تعتمدا على بعضهما البعض من أجل البقاء على قيد الحياة في مغامرة مليئة بالإثارة والتشويق.

ألعاب بلايستيشن 4 لن تعمل على بلايستيشن 5

كشفت شركة Sony مؤخرًا عن قائمة ألعاب بلاي ستيشن 4 – PS4 التي لن تعمل على وحدة التحكم من الجيل التالي بلاي ستيشن 5 – PlayStation 5 والتي جاءت كالتالي:

  • DWVR
  • Afro Samurai 2 Revenge of Kuma Volume One
  • TT Isle of Man – Ride on the Edge 2
  • !Just Deal With It
  • Shadow Complex Remastered
  • Robinson: The Journey
  • We Sing
  • Hitman Go: Definitive Edition
  • Shadwen
  • Joe’s Diner

لقد أكدت سوني منذ أشهر أن الغالبية العظمة من ألعاب PS4 ستعمل على PS5 من خلال التوافق مع الإصدارات السابقة. ومن ناحية أخرى ، تقول Microsoft إن الألعاب التي تعمل على Xbox الأصلي ستعمل على Xbox Series X و Series S.

من المقرر أن تحصل بعض ألعاب بلايستيشن 4 على بعض التحديثات، بفضل ميزة Game Boost في PS5 ، والتي تبدو مشابهة لوضع Boost Mode في PS4 Pro. ستعمل الألعاب المتوافقة بسلاسة أكبر قد يكون لها معدل إطارات أعلى. ولم تقدم سوني قائمة بالألعاب التي ستدعم هذه الميزة حتى الآن.

وذكرت سوني أيضا أن بعض الميزات قد لا تعمل في بعض الألعاب عند تشغيلها على PS5، وقد تواجهك “أخطاء أو سلوك غير متوقع” أثناء لعب ألعاب بلايستيشن 4. كما أن الشركة تقترح اختبار ألعاب PS4 الخاصة بك على PS5 قبل شراء أي إضافات أو DLC ترغب في الحصول عليه. تحث Sony اللاعبين أيضًا على إبقاء PS5 محدثًا بأحدث إصدار من البرامج الثابتة.

بالنسبة للألعاب التي قمت بتنزيلها على جهاز بلاي ستيشن 4 وبياناتك المحفوظة، يمكنك نقل كل ذلك إلى PS5 عبر شبكة WiFi. ستتمكن أيضًا من تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 مباشرةً من وحدة تخزين خارجية مدعومة.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج Camtasia studio 9 مضغوط بحجم صغير

هل لعبت أي من الألعاب المذكورة في القائمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى