ابلالأجهزة اللوحية

ايباد برو iPad Pro قد يأتي بتقنية شاشات جديدة في النصف الثاني من عام 2021

أجهزة iPad Pro بشاشات أوليد قادمة عام 2021

ذكرت الشائعات مؤخرًا أن شركة أبل تستعد لإطلاق جهاز iPad Pro بشاشة ميني ليد Mini LED عام 2021، وذلك ضمن خطتها لتحويل شاشات جميع أجهزتها إلى شاشات ميني ليد. ومع ذلك، يشير موقع TheElec الكوري إلى أن بعض الطرز في تشكيلة iPad Pro 2021 يمكن أن تعتمد أيضًا تقنية الشاشات OLED.

تقنية شاشات جديدة في جهاز iPad Pro

وبحسب المصدر، تعمل Samsung Display و LG Display حاليًا على تطوير شاشات OLED جديدة للأجهزة اللوحية. وعلى عكس طراز mini LED، من المقرر إطلاق طرازات iPad Pro المزودة بتقنية OLED في النصف الثاني من عام 2021.

من المتوقع أن تتأخر خطة أبل لإصدار طرز OLED iPad Pro اعتمادًا على حجم اعتماد شاشات LCD مع إضاءة خلفية mini LED.

سيتم إنتاج شاشات OLED هذه وفقًا لمواصفات أعلى من مواصفات شاشات OLED التي تم استخدامها في هواتف iPhone، قد يكون ذلك للتخفيف من بعض المشكلات المتعلقة باستخدام OLED على الأجهزة اللوحية. نظرًا لأن الأجهزة اللوحية تُستخدم عادةً لفترة أطول، فقد تعاني شاشات OLED التي تحتوي على طبقة انبعاث واحدة فقط من الاحتراق أو فقدان السطوع بمرور الوقت.

أجهزة iPad Pro من آبل

كانت آبل قد أعلنت في مارس الماضي عن جهاز آيباد برو – iPad Pro  بحجميْن مختلفيْن، يبدأ سعره من 799 دولارًا أمريكيًا، سيتوفر في الأسواق في 25 مارس الجاري. يأتي الجهاز بحجميْن 11 و 12.9 بوصة، مع معالج جديد ونظام كاميرا جديد، يدعم ميزة استشعار العمق والواقع المعزز AR.

وأعلنت آبل عن لوحة مفاتيح أطلقت عليها “لوحة المفاتيح السحرية” معاد تصميمها، ويدعم الآيباد الجديد الشحن عبر منفذ USB-C. يعمل بـ iPadOS 13.4  التي قدمت دعم لوحة التتبع (الماوس) في لوحة المفاتيح التي تأتي بإضاءة خلفية، مما يمنح المستخدمين طريقة جديدة للتفاعل معه.

كما تمت إعادة تصميم لوحة الماوس التي أصبحت تدعم إيماءات اللمس للتنقل في النظام بأكمله دون أن يرفع المستخدمون أيديهم أو الحاجة للمس الشاشة. وأطلقت الشركة على المعالج الجديد اسم A12Z Bionic، ويدعم شبكات LTE كما أن عمر البطارية يقدر بـ10 ساعات.

في الخلف يشبه آيفون 11 برو حيث جاءت الكاميرا في تصميم مربع مع ثلاث عدسات، 12 و 10 ميجابكسل إحداهما بزاوية واسعة. أما العدسة الثالثة فهي المستشعر LIDAR  لاستشعار العمق والواقع المعزز.

تتوفر الأجهزة باللون الفضي والرمادي مع خيارات 128 و 256 و 512 أو 1 تيرابايت وتتراوح الأسعار من 799 إلى 1998 دولار أمريكي في حال اقتنيت مع الجهاز لوحة المفاتيح السحرية.

لو أنت تمتلك جهاز ايباد، هل أنت راضٍ عن أداء الجهاز أم تفكر باستبداله بلوحي من نوع آخر؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى