تطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب – WhatsApp تطلق خدمة الدفع WhatsApp Pay في الهند

أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب، عن إطلاق خدمة الدفع WhatsApp Pay في الهند، التي تعد السوق الأكبر لشركة فيسبوك المالكة للتطبيق، بنحو 400 مليون مستخدم.

وتتيح الخدمة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة الأمريكية، إرسال واستقبال الأموال في الهند بكل سهولة، من خلال WhatsApp .

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرج، “أنا متحمّس لموافقة الجهات المختصة في الهند على إطلاق خدمة الدفع عبر واتساب بدءًا من اليوم الجمعة”.

وأضاف: “أصبح ممكنًا إرسال الأموال إلى العائلة والأصدقاء في جميع أنحاء الهند من خلال WhatsApp بسهولة كبيرة، تمامًا مثل إرسالة رسالة عادية عبر التطبيق، مشيرًا إلى عدم وجود أي رسوم على الخدمة، التي تحظى بأمان عالٍ”.

كما أكد زوكربيرج على موافقة المؤسّسة الوطنية للمدفوعات الهندية (NPCI)، على خدمة إرسال الأموال عبر واتساب، التي حدّدت عدد المستخدمين لـ WhatsApp Pay بـ 20 مليون مستخدم، شريطة أن يكون لديهم بطاقة خصم وحساب مصرفي.

وأوضحت المؤسّسة الهندية التي تعمل على تشغيل أنظمة مدفوعات التجزئة والتسوية في البلاد، إنّ “إمكانية توسيع نطاق عمل خدمة الدفع من واتساب مستقبلًا بالتدريج، عبر توسيع قاعدة مستخدمي واجهة المدفوعات الموحدة (UPI) بقاعدة مستخدمين لا يتجاوز 20 مليون مستخدم”.

وأقامت WhatsApp شراكة مع 5 بنوك هندية لتسهيل تعامل المستخدمين مع خدمتها الجديدة لإرسال واستقبال الأموال، ومنها دعم نحو 160 مصرفًا في الهند للخدمة الجديدة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى