أخبار الشركات

سوني تهدد شركة خططت لبيع واجهات PS5 خاصة

سوني تهدد شركة خططت لبيع واجهات PS5 خاصة

هددت شركة سوني باتخاذ إجراءات قانونية بشأن انتهاكات محتملة لبراءات الاختراع، مما أجبر شركة Plate Station على تغيير اسمها، وإلغاء جميع الطلبات الأولية لواجهات PS5 الخاصة.

سوني اليابانية قد هددت باتخاذ إجراءات قانونية بشأن انتهاكات محتملة لبراءات الاختراع، مما أجبر شركة (Plate Station) على تغيير اسمها، وإلغاء جميع الطلبات الأولية الحالية لواجهات PS5 الخاصة.

وكشفت -في وقت سابق من الشهر الماضي- Plate Station عن مجموعة من الواجهات القابلة للتخصيص والقابلة للتبديل لجهاز PlayStation 5 القادم.

وعرضت الشركة الناشئة بيع مجموعة من الواجهات الخاصة لمالكي PS5 المحتملين؛ لتحلّ محلّ الواجهات البيضاء مقابل 40 دولارًا بألوان متنوعة، ومن ضمنها الفضي أو الأحمر أو الأسود أو الأزرق.

وقالت شركة Plate Station التي غيرت علامتها التجارية منذ ذلك الحين إلى CustomizeMyPlates : “بذلنا أقصى جهودنا قبل الإطلاق، وكان لدينا رأيٌ مفاده أنه بالنظر إلى أن سوني لديها براءات اختراع تتعلق بالواجهات البيضاء فقط، فلن تكون هناك مشكلة”.

وأضافت: طلب منا محامو سوني تغيير اسمنا بعد يوم واحدٍ فقط من نشر موقع الويب الخاص بنا، بسبب انتهاكات العلامات التجارية، وقد اعتقدنا أن هذا التبديل سيكون كافيًا لإسعاد الجميع، وبصراحة كنا نأمل ذلك لأننا بدأنا بالفعل بتطوير منتجاتنا.

ووفقًا لمحامي سوني، فقد امتدت قضايا براءات الاختراع والملكية الفكرية لشركة سوني إلى الواجهات، وفي حال واصلت CustomizeMyPlates بيع الواجهات الخاصة في أي بلد، فإنها ستذهب إلى المحكمة.

وقالت الشركة الناشئة: “حدث كل هذا الآن، ونحن بصدد إلغاء جميع طلبات الواجهات في جميع أنحاء العالم وإعادة ثمنها للعملاء، ونشعر بخيبة أمل كبيرة بشأن هذا، لكن ليس لدينا خيار آخر”.

ولا يزال موقع شركة CustomizeMyPlates عبر الويب يبيع حاليًا مجموعة متنوعة الأغلفة لمنصة PS5 وذراع التحكم DualSense، مما يمنح بعض المرونة للعملاء الذين قد يرغبون في خيارات من ألوان أخرى غير نظام الألوان القياسي بالأبيض والأسود.

واكتسبت منصة PS5 الكثير من الاهتمام منذ الكشف الأولي عنها في الصيف الماضي بسبب التصميم غير العادي الذي يمثل خروجًا كبيرًا عن تصميم منصات PlayStation السابقة.

تتميز PS5 بتصميمها المستقبلي باللونين الأبيض والأسود، إلى جانب الواجهات البيضاء الموجودة على الجانبيْن الأيسر والأيمن من المنصة.

ومن المفترض إطلاق PS5 رسميًا في 12 نوفمبر 2020 في مناطق محددة، يليه إصدار عالمي أكبر في 19 نوفمبر 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى