تطبيقات وألعاب الهواتف

سبوتيفاي – Spotify تكسر حاجز 300 مليون مستخدم

أعلنت شركة سبوتيفاي Spotify أن لديها الآن 320 مليون مستخدم نشط شهريًا و144 مليون مشترك مدفوع، بزيادة قدرها 29 و27 بالمائة على التوالي على أساس سنوي.

كان نمو المستخدمين مدفوعًا بالحملات التسويقية في الهند، بالإضافة إلى إطلاق الخدمة في روسيا و12 سوقًا محيطًا. حيث وصفت الشركة روسيا بأنها أنجح انطلاقة للسوق الجديد حتى الآن.

إن زيادة عدد المشتركين والمستخدمين في الخدمة يجعلها متقدمة بشكل مريح على الخدمات المنافسة من أمازون وآبل.

قالت أمازون ميوزيك إن لديها 55 مليون عميل، كان جميعهم تقريبًا يدفعون للمشتركين وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز. وفي الوقت نفسه، ذكرت شركة آبل العام الماضي أن لديها 60 مليون مشترك مدفوع، ولا تقدم فئة مجانية خارج العروض الترويجية والتجارب المجانية.

أعداد مرتفعة وسبوتيفاي يخسر أيضًا

على الرغم من النمو في الربع السنوي لمستخدمي سبوتيفاي، ونمو الإيرادات بنسبة 14 في المائة لتصل إلى 2.32 مليار دولار، إلا أنها لا تزال تُكبد خسارة قدرها 118 مليون دولار في الربع، بانخفاض عن أرباح قدرها 282 مليون دولار قبل عام.

ويرجع ذلك إلى أن الشركة تحاول تنمية قاعدة مستخدميها من خلال جذب مستخدمين جدد بخطط مخفضة. حيث انخفضت الإيرادات لكل مستخدم بنسبة 10 بالمائة لتصل إلى 4.92 دولارًا أمريكيًا مقارنةً بالعام الماضي.

أصبح لدى سبوتيفاي الآن 1.9 مليون بودكاست متاح على خدمتها، مقارنة بأكثر من 1.5 مليون في الربع الأخير. حيث تقول Spotify أن 22 بالمائة من مستخدميها تفاعلوا مع محتوى البودكاست في الربع الثالث، أي ارتفاعًا بنسبة 21 بالمائة في الربع الأخير.

قالت الشركة في بيان أرباحها إن Joe Rogan Experience هي الآن أكثر بودكاست شعبية على سبوتيفاي عبر أسواقها الناطقة باللغة الإنجليزية. حيث تقول سبوتيفاي أن تجربة Joe Rogan ستصبح حصرية لها بحلول نهاية هذا العام.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى