الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تسجل براءة اختراع لهاتف بشاشة مرنة

حصلت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، على براءة اختراع جديدة، لهاتف عجيب يأتي بشاشة مرنة يمكن للمستخدم رفعها لأعلى قليلًا من الناحية العلوية للهاتف، لكن لماذا؟ تعالوا نعرف معا..

تظهر الوثائق التي حصل عليها موقع letsgodigital المختص ببراءات الاختراع، أن سامسونج حصلت على واحدة لهاتف بشاشة ترتفع لأعلى من الناحية العلوية.

وتشير الوثائق إلى أن ارتفاع الهاتف إلى الأعلى سيجعله يعمل بمكبر صوت أفضل وذلك من أجل زيادة جودة الصوت بشكل أكبر من المعتاد في الهواتف الذكية.

Smartphone Pro Sound speakers

هاتف سامسونج بشاشة مرنة

كيف ستجعل سامسونج هذا الأمر ممكنًا؟ الإجابة ستكون باستخدام شاشة مرنة يمكن طيها جزئيًا للأمام وبالتالي تخرج من هيكل الهاتف، ربما نقول عنها شاشة منبثقة وهذا مايخلق مساحة في الهيكل تعمل كغرفة رنين للسماعة مما يتيح تجربة صوت أفضل.

الهاتف يأتي بشاشة مسطحة، في الحافة العلوية المخبأة أسفل الهيكل، عندم يتم طي الشاشة إلى الأمام تظهر بعض المكونات الإضافية مثل مكبرات الصوت، الميكروفون وربما يكون هناك أجهزة استشعار أخرى.

أحد المصممين قام برسم صورة ثلاثية الأبعاد لهذه الفكرة لتظهر للمستخدمين بشكل أوضح حتى يصبح فهمها أسهل وتصور الهاتف بالشكل الصحيح.

Samsung Galaxy phone

وتسعى الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى تقديم الابتكارات أولًا بأول، وبعد أن أصبحت فكرة الهواتف القابلة للطي من سامسونج وهواوي وموتورولا أمر واقعي، يبدو أن الشركات تفكر في أشياء جديدة الآن.

هل أعجبتك فكرة الهاتف؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى