الهواتف الذكية

شاحن لاسلكي بقدرة 100 واط للهواتف الذكية قادم في عام 2021 .. إليكم التفاصيل

الهواتف الذكية ستعتمد الشحن اللاسلكي بقدرة 100 واط العام القادم

مع تطور صناعة الهواتف المحمولة أصبح من السهل شراء هاتف ذكي يدعم تقنية الشحن عن طريق شاحن لاسلكي حيث يتوفر الكثير من النماذج في السوق. ورغم سهولة استخدام هذه الطريقة في الشحن إلا أن سرعتها في الشحن أقل من الشاحن السلكي.

شاحن لاسلكي بقدرة 100 واط في 2021

بدأت أول الأجهزة المحمولة بدعم تقنية Qi للشحن اللاسلكي بقدرة 5 واط، ويتوفر منها الكثير حاليا في السوق. في حين تدعم معظم الهواتف الذكية الحديث الشحن اللاسلكي حتى15 واط، كما تمكنت Oppo و Huawei و Xiaomi من تقديم شحن سريع يصل إلى 40 واط.

ومع ذلك، لم تصل قدرة الشحن إلى الحد الأقصى المطلوب، لذا تستمر الشركات بالعمل على زيادة سرعة الشحن فقد قدمت اوبو خلال العام الحالي شاحن لاسلكي بقدرة 65 واط، ومن المحتمل أن نشهد العام القادم قدرة تصل إلى 100 واط، بحسب تسريبات Digital Chat Station.

تعاني بطاريات الهواتف المحمولة خلال الشحن اللاسلكي من ارتفاع درجة حرارتها، لذا قد يتمكن المصنعون من معالجة هذه المشكلة بشكل مناسب وتوفير الشحن السريع دون المساس بسلامة البطارية ودورة حياتها.

تقنية شاحن لاسلكي بقدرة 50 واط من شاومي

قدمت شاومي في أغسطس الماضي الهاتف Xiaomi Mi 10 Ultra بقدرة شحن سلكي تصل إلى 120 واط و لاسلكي بقدرة 50 واط. وبفضل تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة من شاومي، يمكن ملء بطارية الهاتف الذكي بسعة 4500 مللي أمبير بالكامل في 40 دقيقة فقط.

وضحت شاومي آلية عمل هذه التقنية حيث ركزت على التغيير في التخطيط بين الملف والبطارية أي أن مزود الشحن هو محول DC-DC والذي يستخدم لزيادة أو تقليل الجهد.

وبدلا من التصميم التقليدي مع مولدين يعملان في سلسلة، جعلتهما شاومي يعملان بالتوازي مع بعضهما البعض. إذ أن تحويل الجهد ليس فعالاً بنسبة 100٪ في حين المولدات التقليدية فعالة بنسبة 97٪. إذا قمت بتثبيت مولدين جنبًا إلى جنب ، فستبدأ الكفاءة في الانخفاض باستمرار.

استخدمت شاومي أيضا جيلا جديدا من المولدات بكفاءة 98.5٪، ورغم هذا الفرق البسيط، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه عند قدرة 50 واط ، حتى 1٪ يمكنها إطلاق حرارة كبيرة لأجهزة مثل الهاتف الذكي.

تتصل المولدات بالبطارية بمادة عالية التوصيل تستند إلى الجرافين لتقليل الخسائر بشكل أكبر. البطارية نفسها مقسمة إلى خليتين متصلتين بقدرة 2250 مللي أمبير. كما استخدمت شاومي تقنية لف متعددة الطبقات مكونة من 5 طبقات. هذا تصميم يساعد على التركيز على تأثير المجال المغناطيسي وتقليل فقدان الطاقة بشكل أكبر.

هل تفضل الشاحن السلكي أم الشاحن اللاسلكي؟ ولماذا؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى