ابلالهواتف الذكية

آبل تسجل براءة اختراع لشاشة قابلة للطي ذاتية الإصلاح

تعمل شركة آبل الأمريكية على هاتف قابل للطي خلال الفترة القادمة، لا سيما بعدما أطلقت كل من سامسونج وهواوي أكثر من هاتف قابل للطي خلال العامين الماضيين.

أحدث التقارير من موقع AppleInsider المختص في أخبار الشركة، كشف عن تسجيل براءة اختراع لهاتف قابل للطي بشاشة يمكنها أن تقوم بإصلاح نفسها ذاتيًا، وتقليل عملية التآكل، وإصلاح الخدوش.

وبحسب المصدر فإن براءة الاختراع تحمل اسم “الأجهزة الإلكترونية ذات طبقات العرض المرنة” وفي الوصف فإنها تمتلك تقنية لتقليل الضرر أو التلف عند حدوثه.

ولمتكشف براءة الاختراع عن آلية العمل، لكن حسب المعطيات فإن الشاشة ستقوم بخلط المساحات الصلبة والمرنة واستخدام عملية تُدعى الإصلاح الذاتي، ولم تذكر الشركة كيفية عمل التقنية بالتفصيل.

Foldable iPhone Self-Healing Screen Patent

إذا تأكدت هذه التقارير فإن ايفون القابل للطي، عند فتحه سيظهر كأنه شاشة واحدة، على الرغم من أنه سيكون عبارة عن شاشتين منفصلتين.

ولا تزال هذه التقنية في مرحلة التطوير، وبالتالي على الأرجح لن نشاهدها في الجيل الأول من هواتف ايفون القابلة للطي التي قد تصدر خلال العام المقبل، خاصة أن آبل طلبت عدد ضخم من الشاشات القابلة للطي من سامسونج مؤخرًا.

وكانت سامسونج موردًا رئيسيًا لشاشات من نوع OLED لأجهزة ايفون في السنوات الأخيرة، ونظرًا لكونها رائدة في عالم الشاشات فإن سامسونج تخطط لزيادة قدرتها الإنتاجية للشاشات القابلة للطي إلى 10 مليون وحدة سنويًا.

وتشير التقارير إلى أن Apple قد تطلق أول هاتف قابل للطي في وقت قريب خلال العام المقبل، خاصة أن الشركة تستعد الآن لإطلاق أيفون 12 بدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

هل تفكرون باقتناء هاتف قابل للطي في ظل أسعاره المرتفعة ؟ شاركونا في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى