الأجهزة اللوحية

شاشة NXTPAPER من TCL بتقنية عرض ألوان تشبه الورق

شاشة NXTPAPER من TCL

قدمت شركة TCL أحدث تقنيات الشاشات الخاصة بها TCL NXTPAPER في معرض IFA 2020 في برلين كما أعلنت عن جهازين لوحيين جديدين يتميزان بتقنية العرض الجديدة التي تم إطلاقها حديثًا.

ووصفت الشركة تقنية الشاشات الجديدة NXTPAPER بأنها مزيج فني من الشاشة والورق، وهي ستأتي بدقة عرض Full HD للاستمتاع بتجربة بصرية تشبه الورق بألوان كاملة بدون وميض وبدون الضوء الأزرق الضار.

تأتي الشاشة الملونة بتقنة بديلة للحبر الالكتروني مع ميزات متقدمة تتغلب على بعض القيود التي تجلبها شاشة الحبر الإلكتروني الملونة مثل محدودية الألوان ومعدل تحديث الشاشة البطيء وكثافة البكسل المنخفضة وغيرها.

تمكنت الشركة من التوصل للتقنية من خلال دمج شاشة عاكسة، إذ تستخدم تقنية شاشة TCL لإعادة استخدام الضوء الطبيعي وقد حصلت بالفعل على شهادات حماية العين من مختبر الراين الألماني وكذلك مختبر SGS و VDE الألماني.

ومقارنةً بشاشات الحبر الإلكتروني التقليدية، توفر TCL NXTPAPER تباين أعلى بنسبة 25% لمشاهدة أفضل. وتقول الشركة أيضًا أنها أنحف بنسبة 36% عند مقارنتها بلوحة LCD النموذجية.

تعد تقنية الشاشة NXTPAPER أيضًا أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن 65% من شاشات LCD النموذجية، مما يسمح بكفاءة أفضل للبطارية وعمر أطول لها بشكل عام. لقد قامت الشركة بتصميمها لأجهزة ذات شاشات أكبر، مثل الأجهزة اللوحية.

رغم أن تقنية الشاشات الجديدة هذه مثالية للقراءة ، إلا أنها تتيح أيضًا تشغيل الفيديو بسلاسة لتقديم تجربة عمل وتعلم أفضل. أعلنت العلامة التجارية أيضًا عن جهازين لوحيين تستخدمان شاشة NXTPAPER وهم- TCL 10 TABMAX و TCL 10 TABMID ، من المقرر طرحهما للبيع بحلول نهاية هذا العام.

ما رأيك بتقنية الشاشات الجديدة؟ وهل ستفكر في اقتناء جهاز جديد بهذه التقنية؟ أخبرنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى