الهواتف الذكيةفيفو

شركة فيفو تبتكر تقنية لتغيير لون خلفية الهواتف الذكية

تحاول شركات تصنيع الهواتف تقديم المزيد من الابتكارات والمزيد من الألوان غير التقليدية لجعل هواتفها أكثر جاذبية، وهذا ما تريد شركة فيفو القيام به قريبًا.

لقد رأينا الكثير من الألوان والتدرجات في الهواتف، آخرها كان خلفية شفافة في مي 10 الترا من شاومي.

لكن! شركة فيفو الصينية تدعي أنها طورت تقنية لتخصيص أي لون تريده في الواجهة الخلفية لهاتفك الذكي، حيث يتغير لون الخلفية حسب ذوق المستخدم.

التكنولوجيا الجديد من الشركة تعتمد على تقنية يطلق عليها اسم Electrochromism وهي تسمح للزجاج بتغيير لونه.

مقطع فيديو ظهر في موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي يوضح المقصود بالأمر، ويستخدم في هذه التقنية الزجاج الكهربائي ويستخدم الآن في النوافذ الذكية للسياراة والمباني.

المقطع المسرب يظهر الهاتف وهناك فتاة تتحدث من شركة Vivo وتشرح التقنية الجديدة للشركة، ويبدو أن الهاتف المستخدم في التجربة هو Vivo S7.

ورغم أنها تقنية مميزة وجديدة غير مسبوقة، إلا أنها تستنزف البطارية وبالتأكيد هناك سخونة في الهاتف بسببها مما يعني صعوبة استخدامها تجاريًا في الوقت الحالي.

وليس غريبًا على شركة مثل Vivo أن تقدم ابتكارات جديدة، فقبل بضع سنوات كانت واحدة من أوائل الشركات التي عرضت تقنية مستشعر بصمة أسفل الشاشة.

وتهدف الشركة بهذه التقنية أن توقف تصنيع الهواتف بألوان مختلفة في المستقبل وإطلاق نسخة واحدة بزجاج كهربائي في الخلف يمكنه تغيير لون الخلفية إلى ما يرغب به المستخدم.

ما رأيكم في هذه التقنية هل أعجبتكم؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !