الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25: تسريبات جوجل تكشف عن احتمالية استخدام S25 وS25 Plus لهذا المعالج!

كشف المعالج الذي سيأتي به هاتف سامسونج جالكسي اس 25 وسامسونج جالكسي اس 25 بلس

تُشير تقارير حديثة إلى أن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Samsung Galaxy S25” القادمة قد تستخدم شريحة MediaTek Dimensity 9400 في عام 2025، وذلك وسط تكهنات حول مواجهة شركة سامسونج بعض الصعوبات في إنتاج شرائح Exynos الخاصة بها.

وفقًا لمصادر مطلعة، فإن هاتفي سامسونج جالكسي اس 25 العادي وجالكسي اس 25 بلس قد يعتمدان على معالج Dimensity 9400 من MediaTek. وقد يكون ذلك نتيجة شراكة بين سامسونج وجوجل، حيث تستخدم جوجل تقنية “AlphaChip” لتسريع تطوير شرائحها.

وتقول جوجل في هذا الصدد: “تستخدم شركات خارجية أيضًا تقنية AlphaChip وتطورها. على سبيل المثال، تستخدم MediaTek، إحدى الشركات الرائدة في تصميم الشرائح، AlphaChip لتسريع تطوير شرائحها الأكثر تقدمًا، مثل Dimensity Flagship 5G المستخدمة في هواتف سامسونج المحمولة، مع تحسين الطاقة والأداء ومساحة الشريحة.”

سامسونج جالكسي اس 25

ما يلفت الانتباه في هذا النص هو ذكر جوجل لشريحة “Dimensity Flagship 5G” المستخدمة في هواتف سامسونج، وهو أمر غير مسبوق. فبالرغم من وجود شراكة بين سامسونج و MediaTek، لم تستخدم سامسونج من قبل Dimensity 9000 في هواتفها الذكية.

لذلك، إذا لم تكن جوجل قد ارتكبت خطأً، فمن المحتمل أن يتم بيع هاتفي سامسونج جالكسي اس 25 وجالكسي اس 25 بلس بشريحة Dimensity 9400 في بعض الأسواق.

وتزداد قوة هذه الشائعات عندما نأخذ في الاعتبار أن سامسونج قد تبنت أيضًا منصة MediaTek في أجهزة تابلتها الرائدة من سلسلة Galaxy Tab S10.

حتى الآن، لم تعلّق سامسونج أو جوجل على هذه التقارير. لذلك، يجب اعتبار كل ما قيل مجرد شائعات سوقية.

وفي حالة عدم توفر شرائح Exynos، فمن المحتمل أن تبيع سامسونج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 مع شرائح Snapdragon في الولايات المتحدة.

سامسونج جالكسي اس 25: النموذج العادي قد يصدر مع شريحة Dimensity 9400 من MediaTek

إذا تم الحفاظ على التقليد، فستطلق سامسونج سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 في وقت مبكر من العام المقبل، وتشير الشائعات إلى أن السلسلة ستجلب بعض التغييرات المثيرة للاهتمام، سواء في التصميم أو المواصفات.

سامسونج جالكسي اس 25

في وقت سابق، ذكرت إحدى الشائعات أن سامسونج جالكسي اس 25 قد يأتي مزودًا بشريحة Dimensity 9400 من MediaTek، بينما سيحمل سامسونج جالكسي اس 25 بلس شريحة Exynos 2500، وسيحتوي سامسونج جالكسي اس 25 الترا على شريحة Snapdragon 8 Gen 4 من Qualcomm.

وذكرت شائعة مؤخرًا أن Dimensity 9400 أرخص بنسبة 20% من Snapdragon 8 Gen 4، مما يجعلها تقريبًا بنفس سعر Snapdragon 8 Gen 3. وفقًا للمُسرب Reve، سيحتوي Galaxy S25 على معالج Dimensity وليس Snapdragon، مما يشير إلى أن سامسونج ستوسع نطاق مورديها لتقليل التكاليف.

هذه ليست المرة الأولى التي تشير فيها الشائعات إلى استخدام سامسونج لمنصة MediaTek. يعتمد قرار تبديل Snapdragon أو Exynos بشريحة Dimensity على ارتفاع تكلفة المكونات، خاصةً شرائح المعالجة.

في البداية، ذكرت شائعة أن سامسونج ستستخدم فقط Snapdragon 8 Gen 4 في جميع طرز سلسلة Galaxy S25، مكررة نهج سلسلة Galaxy S23 مع Snapdragon 8 Gen 2.

تستخدم كل من شرائح MediaTek و Qualcomm تقنية الليثوغرافيا 3-نانومتر من TSMC، مما يحقق أداءً مماثلاً. وفقًا للمُسرب، لن يتم استخدام Dimensity 9400 إلا في Galaxy S25، بينما ستستخدم الطرز الأخرى منصات Exynos أو Snapdragon.

Galaxy S25: قد تطلق سامسونج طرازًا بشريحة Dimensity 9400 من MediaTek، وفقًا للشائعات

قد تطلق سامسونج طرازًا من سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 المستقبلية بشريحة Dimensity 9400 من MediaTek. وتم الكشف عن هذه المعلومات هذا الأسبوع من قبل أشخاص لديهم إمكانية الوصول إلى خطط الشركة الكورية الجنوبية.

هكذا، يعتقد The Financial News أن سامسونج قد تراهن على ثلاث شرائح هذا العام لتتمكن من الحفاظ على سعر سلسلة Galaxy S25 “تحت السيطرة”، نظرًا إلى ارتفاع سعر Qualcomm Snapdragon 8 Gen 4.

  • Galaxy S25 – MediaTek Dimensity 9400
  • Galaxy S25 Plus – Samsung Exynos 2500
  • Galaxy S25 Ultra – Qualcomm Snapdragon 8 Gen 4 for Galaxy

يقول المصادر العاملة مع سامسونج في كوريا الجنوبية إن هذه الاستراتيجية الجديدة يمكن اعتمادها إذا فشلت الشركة في تحقيق إنتاجية عالية لشريحة Exynos 2500 ضمن عملية 3-نانومتر من الجيل الثاني.

رغم أن الشركة تنفي وجود أي صعوبة في إنتاج الشرائح، فإن استخدام شريحة MediaTek يمكن أن يضمن الحصول على Galaxy S25 أكثر بأسعار معقولة للتنافس مع الخيارات الصينية، خاصة في أسواق مثل الصين وأمريكا اللاتينية.

ومع ذلك، قد يجعل تطوير البرامج للثلاث شرائح المختلفة هذه الاستراتيجية معقدة إلى حد ما بالنسبة لسامسونج. لذلك، نؤكد على ضرورة اعتبار كل ما قيل مجرد شائعات سوقية.

هل تعتقد أن سامسونج يمكن أن تنتقل إلى شرائح MediaTek؟ هل ستشتري Galaxy S25 بشريحة Dimensity؟ أخبرنا برأيك في قسم التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى