الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يفاجئ مستخدميه بتغيير كبير في حالات التطبيق!

حالات واتساب تحصل على تحديث هام للغاية

تستعد حالات واتساب، التي تسمح بمشاركة مقاطع صوتية تصل مدتها إلى دقيقة واحدة منذ بضعة أشهر، لاستقبال تحديث يتعلق بتصميمها. إذا كنت من مستخدمي التطبيق الأكثر شهرة في العالم، قريبًا ستلاحظ أن مظهره الجديد يشبه بشكل كبير إحدى منصات ميتا الأخرى.

منذ وصول القنوات إلى واتساب في سبتمبر من العام الماضي، بدأت علامة التبويب “الأخبار” في خطف الأضواء من الحالات، التي تُعرض بشكل أفقي في الجزء العلوي من القسم، لصالح القنوات. ومع ذلك، يبدو أن واتساب يخطط لإعادة تصميم هذه العلامة التبويب ليعيد للحالات أهميتها المستحقة، رغم أنها ما زالت في مرحلة الاختبار.

حاليًا، تبدو حالات واتساب مشابهة تمامًا لقصص إنستجرام، مع اختلاف أن حلقات القصص أكبر قليلاً وبألوان متدرجة بين الوردي والأصفر، بينما تكون الحالات باللون الأخضر المعتاد لواتساب وتنقسم إلى مقاطع صغيرة إذا كانت متعددة. ولكن مع هذا التحديث، ستتغير هذه الحالات لتشبه منصة أخرى من ميتا.

حالات واتساب ستكون مستطيلة ويمكن معاينتها دون دخول، كما في فيسبوك

قام خدمة الرسائل بمحاولات متعددة لاستعادة اهتمام المستخدمين بحالاته، مثل ميزة “كل الحالات” المخفية في قائمة ثانوية، ولكنها ليست متاحة للجميع. الآن، سيضيف واتساب معاينات للحالات كما في فيسبوك، مما سيستبدل دوائره المعتادة بمستطيلات أكبر وأكثر بروزًا. هكذا ستبدو:

بهذه الطريقة، بالإضافة إلى القدرة على رؤية لمحة صغيرة من المحتوى المنشور من قبل جهات الاتصال دون الحاجة للنقر (في حالة كانت هناك عدة صور/فيديوهات، ستظهر الأولى فقط)، فإن الحالات ستبرز أكثر في علامة التبويب “الأخبار”، حيث كانت قد تراجعت إلى الخلفية منذ فترة.

هذا التعديل في التبويب يقسم المساحة بين القنوات والحالات بالتساوي، حيث تحتل كل منهما 50% من الشاشة، مما يعطي مظهرًا مختلفًا تمامًا للقسم.

ومع ذلك، يواصل مهندسو ميتا العمل على تصميم واتساب لتعزيز هاتين الميزتين دون أن يطغى أحدهما على الآخر، كما حدث حتى الآن. في الوقت الحالي، بدأت هذه التحديثات في التصميم تُطرح لبعض مستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق، مما يشير إلى أنها قد تكون متاحة قريبًا للجميع.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى