ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 – iPhone 16 قادم مع ابتكارات مذهلة ستحدث ثورة في تجربة المستخدم!

ايفون 16- iPhone 16: ابتكارات مذهلة في الطريق إليك!

هناك خطأ أو مشكلة تطارد أجهزة ايفون 15 منذ إطلاقها، وهي مشكلة ستقوم أبل بحلها جذريًا في الجيل القادم من ايفون 16.

أجهزة ايفون 15 تعاني من مشكلة تجعلها تسخن بشكل مفرط، أكثر بكثير من الأجيال السابقة. وتم التكهن بأن هذا كان خطأ في التصميم الذي يجعل ايفون 15 يسخن، رغم أن أبل نفت أن يكون ذلك مشكلة في التصميم وأطلقت تحديثًا يحل المشكلة. ومع ذلك، على الرغم من أنها أقل، لا تزال أجهزة ايفون 15، وخاصة النسخة ايفون 15 برو، تسخن بشكل مفرط في بعض الظروف.

وفقًا لتقرير جديد، يبدو أن أبل ستعالج هذه المشكلة جذريًا بفضل تغيير داخلي في تصميم ايفون 16. هذا هو شائعة سبق أن سمعناها سابقًا. قيل إن ايفون 16 لن يسخن بفضل مادة جديدة.

كيف ستحل أبل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في ايفون 16؟

وفقًا لما كشفت عنه The Information، ستحتوي أجهزة ايفون 16 المقبلة على تصميم داخلي جديد لتجنب ارتفاع درجة الحرارة. يتألف هذا التصميم الجديد من “ورقة جرافيت أكبر” داخل هيكل الأجهزة. وهذه المادة ستساعد في تبديد الحرارة بشكل أفضل، مما يمنع الهيكل الخارجي للجهاز من التسخين بشكل مفرط.

إلى جانب هذه التحسينات الهامة، ستحتوي أجهزة ايفون 16 على بطارية جديدة تسخن أقل، مما سيساعد أيضًا في تجنب ارتفاع درجة الحرارة. وستكون هذه البطارية مغلفة بمواد جديدة تساعد في تبريدها بشكل أفضل. كما تم الحديث عن تغليف الجرافين على شريحة ايفون 16 الذي يمكن أن يساعد في هذا الصدد.

وفقًا لتقرير جديد، يبدو أن أبل ستعالج مشكلة ارتفاع درجة الحرارة جذريًا بفضل تغيير داخلي في تصميم ايفون 16. هذا هو شائعة سبق أن سمعناها سابقًا. قيل إن ايفون 16 لن يسخن بفضل مادة جديدة.

في الوقت الحالي، يبدو أن هذه هي الطرق التي ستعتمدها أبل للتحكم في درجة حرارة ايفون 16، دون اللجوء إلى خيارات مثل التبريد السائل الذي رأيناه في أجهزة أخرى. ستستمر أبل في الاعتماد على هذه المواد المشتتة للحرارة، مع زيادة حجمها.

أجهزة ايفون 16 ستأتي بتحسينات كبيرة يتوقع الكثير من أجهزة ايفون 16 من أبل، ولم يتبقَ سوى شهرين فقط لمعرفتها، حيث ينبغي أن يتم تقديمها في منتصف سبتمبر. وسنرى مرة أخرى أربعة نماذج: iPhone 16، iPhone 16 Plus، iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max. ستكون هذه الأخيرة أكبر حجمًا، حيث تحتوي على شاشات بحجم 6.3 و6.9 بوصة على التوالي.

لكن هناك العديد من المميزات الأخرى التي نتوقعها في أجهزة ايفون لعام 2024، بالإضافة إلى تحسين التبريد والشاشات الأكبر حجمًا. ستحتوي النماذج الأربعة على نسخ من شريحة A18، مما سيمكنها من التوافق مع Apple Intelligence.

ستحتوي أجهزة iPhone 16 وiPhone 16 Plus على تصميم جديد للكاميرات الخلفية، ومن المتوقع تحسينات في كاميرات iPhone 16 Pro.

هناك العديد من المستجدات والتحسينات التي سنراها في سلسلة ايفون 16 لهذا العام، والتي ستضاف إليها بالتأكيد وظائف حصرية لنظام iOS 18 التي لن تكون متاحة في النماذج السابقة، وهو ما يحدث كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى