أنظمة تشغيلابل

اي او اس 19 – iOS 19 : آبل تفاجئ الجميع بخصوص هذا التحديث، فما القصة؟

كشف تفاصيل هامة للغاية حول تحديث اي او اس 19 "iOS 19"

يث iOS 18 وأنظمة التشغيل الأخرى مؤخرًا في مؤتمر المطورين السنوي، لكنها بدأت بالفعل بتطوير تحديث iOS 19. هذا يعني أن التحديث سيتم تقديمه خلال شهر يونيو.

كما يشير مارك جورمان في الدفعة الأخيرة من رسالته الإخبارية الأسبوعية، Power On، في كوبرتينو، بدأوا بالفعل في تطوير تحديث iOS 19، الذي يحمل الاسم الرمزي “Luck”، والإصدارات الأخرى من جميع أنظمة التشغيل الخاصة به لأجهزة iPad و Mac و Apple Watch وما إلى ذلك.

تحديث iOS 19 يظهر لأول مرة بالتسريبات

iOS 18 لا يزال قيد التطوير؛ في الواقع، لم يتم إطلاق الإصدار التجريبي العام بعد، وهو إطلاق متوقع في يوليو. ومع ذلك، فإن ابل تتطلع بالفعل إلى المستقبل وبدأت في تطوير ليس فقط لنظام التشغيل iOS 19 ، ولكن لجميع أنظمة التشغيل الخاصة بها. وكل ذلك بالاسم الرمزي الخاص بهم:

  • iOS 19: بالاسم الرمزي”Luck”.
  • macOS 16: بالاسم الرمزي “ابتهج”.
  • watchOS 12: بالاسم الرمزي “Nepali”.
  • visionOS 3: بالاسم الرمزي “Discovery”.

ويشير مارك جورمان إلى أن هذه الخطوة ترجع إلى أن ابل ستقوم أيضًا بتطوير الأجهزة التي سنراها في المستقبل، لذلك فهي تحتاج إلى إصدارات البرامج التي سيتم تشغيلها للتحقق من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح. وعلى الرغم من أن الحقيقة تقال، فإن الشركة تخطط لتحركاتها بهذه الطريقة مسبقًا.

مثال على هذا التوقع هو أن أجهزة ايفون التي يتم إصدارها خلال شهر سبتمبر يتم التخطيط لها خلال شهر ديسمبر قبل أو حتى قبل ذلك. وقد يعني البدء مبكرا جدًا بإصدارات البرامج التي سنراها في عام 2025 مزيدًا من الوقت للتفكير في الميزات الجديدة، بالإضافة إلى وصول الإصدار الجديد بعدد أقل من الأخطاء.

وتذكر أن iOS 18 قد تضمن ميزات جديدة مثل تخصيص الشاشة الرئيسية وتخصيص مركز التحكم وتطبيق كلمات المرور الجديد والقدرة على قفل التطبيقات أو إخفائها وغير ذلك الكثير. وسيتم إصدار iOS 18 خلال شهر سبتمبر جنبًا إلى جنب مع سلسلة iPhone 16 الجديدة.

 

برأيك، ما هي أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 19؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى