الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 – Galaxy S25: كشف خبر رائع للغاية حول هذا الهاتف

كشف خبر رائع للغاية حول هاتف سامسونج جالكسي اس 25

نحن على بعد أشهر من إطلاق سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25″، وارتفعت التسريبات الخاصة بالهاتف قبل فترة وعاودت هذه المرة لتصل إلى تسريبات الكاميرات والتصوير والمعالج.

معلومات جديدة تقول أن هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا سيحتوي على كاميرا رباعية في الخلف، من بينها كاميرا خلفية أساسية بدقة 200 ميجابكسل وثلاث كاميرات مساعدة بدقة 50 ميجابكسل.

وسوف تحتوي الكاميرا واسعة العدسة بدقة 50 ميجابكسل على أحدث مستشعر من نوع   ISOCELL JN1 (آيزو سيل) مع تقريب بصري يصل إلى 4 مرات دون خسارة الجودة.

لكن الأخبار الأهم كانت حول معالج الهاتف.

أفيد مؤخرًا أن شركة كوالكوم قد تكون المورد الوحيد لمعالجات سلسلة Galaxy S25 المقرر إصدارها العام المقبل. وهذا يعني أن جميع نسخ S25 الثلاثة ستحصل على معالجات كوالكوم القادمة.

هذه الأخبار جيدة إلى من ينتظر الهاتف القادم، ورغم أنه لا يعتبر جيدا لشركة سامسونج، لكنه خبرًا سعيدًا للمستخدمين.

سامسونج تحاول جاهدة إطلاق السلسلة مع نوعين من المعالجات سواء كوالكوم أو معالجاتها اكسينوس، وتسابق الزمن لتحقيق هذه الخطوة، فمشكلة سامسونج عدم قدرتها على إنتاج ما يكفي من معالجاتها اكسينوس 2500.

وتقول سامسونج إنها أضافت تحسينات مهمة على معالجاتها القادمة من هذه الفئة وساهمت برفع الكفاءة بنسبة 20%.

لكن هذه الأرقام لم تُغرِ ولم تُقنع المستخدمين بعد، الذين يضعون ثقتهم بمعالجات كوالكوم التي قدمت نفسها بقوة في سلسلة جالكسي أس 24 الأخيرة.

ويضيف تقرير جديد أن الإنتاجية يجب أن تكون 60% كحد أدنى حتى تدخل الشريحة مرحلة الإنتاج الضخم والكافي لإضافتها في السلسلة القادمة، لكن يشكك المراقبون بإمكانية تحقيق سامسونج لهذه النسبة في الموعد المحدد، مما يعني ارتفاع إمكانية استخدام معالجات كوالكوم فقط.

وكانت سامسونج تعتمد في إصدارات سلسلة جالكسي أس على نسختين من هواتفها، الأولى عالمية تعمل بمعالجات اكسينوس من إنتاج سامسونج نفسها، ونسخة أخرى أمريكية وكندية لكن تعمل بمعالجات كوالكوم، وذلك نزولاً عند اتفاقية بين الشركتين، حيث تسيطر كوالكوم على السوق الأمريكي والكندي.

وخضعت هواتف سامسونج بنسختي المعالجين إلى اختبارات الكفاءة والطاقة والسرعة، فشهد معالج كوالكوم تفوقًا واضحًا على نظيره اكسينوس، وهذا ما أكسبه سمعة طيبة.

للمزيد من الأخبار، شاهد حلقة نشرة تك …

لا تذهب بعيدًا قبل أن تشاركنا رأيك حول أهم ميزة يجب أن تأتي بها هواتف السلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى