الهواتف الذكيةاوبو

سعر ومواصفات اوبو رينو 12 برو – Reno 12 Pro وأهم المميزات

سعر ومواصفات وأهم مميزات اوبو رينو 12 برو واوبو رينو 12 العادي

بعد أقل من نصف سنة من إطلاق سلسلة هواتف اوبو رينو11، اوبو تحدّث السلسة مع عائلة اوبو رينو 12 المكونة من نسخة الفانيلا ونسخة اوبو رينو 12 برو، فهل يقدمان أي جديد للساحة؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريع على نسخة برو وفي أخر التقرير سنلقي نظرة على رينو12 العادي

سعر ومواصفات وأهم مميزات اوبو رينو 12 برو واوبو رينو 12 العادي

قبل الخوض في قلب المراجعة واستعراض مواصفات الجهاز، يجب التنويه أن الهاتف صدر في الصين، ومن الممكن ان عند توفره في الأسواق العربية قد يصل ببعض الإختلافات في المواصفات، هذه مراجعة واستعراض سريع لما عرض في المؤتمر وعند التوصل بالجهاز سنعرض التجربة الفعلية له.

من تقاليد سلسلة رينو تغيير تصميم نافذة الكاميرات كل جيل، التصميم هذه المرة ذكرنا في حقبة جالكسي اس 22، تأتي النافذة بتصميم مستطيل رأسي بارز قليلا عن الظهر مع ثلاث كاميرات متراصة، في الواقع هي أربع عدسات فالحلقة الأخيرة تضم عدستين، البعض يرى في هذا النوع من التصميم أجمل ومريح للعين من ترند الكاميرات المربعة الذي غزى السوق أخر أربع سنوات، الإطار من الألومنيوم مع تصميم حاد بعض الشيء، وبالأمام شاشة منحنية قليلا من جميع الأطراف مع ثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة. 

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع سي، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، وفي الأعلى سبيكر ثاني لصوت ستريو بالإضافة لمستشعر IR للتحكم بالأجهزة فقط من الهاتف، ويدعم مقاومة رذاذ الماء والغبار بمعيار IP65.

تصل سماكة الجهاز ل7.6 مم ويزن 184 غرام، واحد من أنحف الأجهزة في الساحة مع وزن خفيف يجعل تجربة الإستخدام اليومية مريحة جدا.

يقدم رينو12 برو شاشة اموليد مقاس 6.7 انش بدقة FHD+ بمعدل تحديث 120 هرتز وسطوع يمكنه الوصول يدويا حتى 600 شمعة وفي الوضع القصوي تحت أشعة الشمس يصل ل1200 شمعة، من خلال تجربتنا مع رينو11 الذي جاء بنفس المواصفات فإن مشاهدة الفيديوهات واللعب على الشاشة ستكون مريحة جدا مع درجة الألوان الواقعية والحقيقة والجودة العالية، اوبو ذكرت أن الشاشة محمية بطبقة جوريلا جلاس لكن لم تذكر نوعها.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 عليه واجهة ColorOS 14.1، في العتاد معالج Dimensity 9200+ من ميدياتك ثماني الأنوية بتردد عالي يصل ل3.35 غيغاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، الجهاز سيعمل كهاتف رائد بفضل الأداء والكفاءة العالية الذي يتمتع بها المعالج في تنفيذ المهام، مع خيارين من الرام من نوع LPDDR5X، خيار 12 جيجا بايت رام بسعة 256 جيجا بايت، وخيار 16 جيجا بايت بسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت من نوع UFS 3.1، دون امكانية توسيع الذاكرة الخارجية مع الأسف.

الكاميرا الرئيسية بقيت بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة 1.8 تدعم التثبيت البصري مع بعد بؤري 24 ملمتر، تمت ترقية عدسة طيلي فوطو لتصبح بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة 2.0 تدعم التقريب البصري مرتين والتقريب الرقمي عشرين مرّة، العدسة الثالثة 8 ميجا بكسل بفتحة 2.2 الترا وايد لصور بزاوية واسعة جدا، ويمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديوهات 4K بتردد 30 أو 60 اطار بالثانية.

بالأمام كاميرا سيلفي جديدة 50 ميجا بكسل 2.4 تدعم التركيز التلقائي.

سعة بطارية الهاتف 5000 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة تبلغ 80 واط، مع دعم الشحن العكسي.

خرج اوبو رينو 12 برو في الصين بسعر 470 دولار لأقل نسخة، و 550 دولار لأعلى نسخة، ومتاح باللون الذهبي، الأسود والأرجواني.

لدينا أيضا رينو12، يقدم نفس الشاشة لكن يعمل بمعالج Dimensity 8250 من ميدياتك بثماني أنوية وتردد 3.1 جيجاهرتز بمعيارية تصنيع 4 نانومتر، ويقدم خيارين من الرام 12 أو 16 جيجا بايت كل نسخة تأتي بخيارين من سعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت، الكاميرات نفسها الموجودة في نسخة برو ونفس سعة البطارية، سعر الجهاز يبدأ من 375 دولار.

الآن نترككم مع الفيديو:

شاركنا رأيك حول عائلة رينو 12 الجديدة أسفل في مكان التعليقات، الى اللقاء….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى