أخبار الشركاتجوجل

أدوات جوجل للتعليم الافتراضي متاحة ضمن تحديثات جديدة

أعلنت جوجل عن عدد من المميزات الجديدة التي ستجعل من التعليم الافتراضي أكثر سهولة من بينها تحديثات لخدمة المؤتمرات عبر Google Meet وأداة جديدة للمساعدة في الواجبات المنزلية والتي تتطلب صورة من الهاتف فقط.

وصرّحت جوجل، فيما يتعلق بخدمة المؤتمرات عبر Google Meet، بأن طريقة العرض الأكبر الذي سيعمل على إظهار ما يقارب 49 مشارك في الاجتماع، ستصل في سبتمبر القادم. فقد أعلنت الشركة عن هذه الميزة في يونيو وأطلقتها لأول مرة في أبريل مع إمكانية إظهار 16 مشارك في الاجتماع.

لذا القدرة على رؤية 49 شخص في وقت واحد في الاجتماع قد يضع Google Meet في مساواة مع خدمة Zoom. من المقرر أن تعمل جوجل على دمج منتج السبورة الرقمية Jamboard في خدمة Google Meet في سبتمبر القادم، وستضيف ميزة إخفاء أو استبدال الخلفية في الخدمة، حيث كانت قد أعلنت عن هذه الميزة أيضا في يونيو.

سيتمكن عملاء G Suite Enterprise للتعليم من إنشاء غرف منفصلة في خدمة Meet بدءًا من أكتوبر، بحيث يتم تقسيم الفصول الافتراضية إلى مناقشات جماعية أصغر، وبدءا من أكتوبر سيتمكن المعلمون من تتبع الحضور في اجتماعات Meet.

أدوات التعليم الافتراضي

ومن المقرر أن تعلن جوجل عن عناصر تحكم جديدة لمساعدة المعلمين والمشرفين في إدارة الفصول الدراسية بسهولة أكثر. وقد يتمكن المشرفون في وقت لاحق من هذا الشهر من منع الأشخاص من الانضمام للاجتماعات بعد طردهم أو منعهم من الدخول مرتين، مما قد يساعد في الحد من تعطيل الفصول الدراسية من قبل بعض الأشخاص.

تقدم جوجل أيضا أدوات جديدة لمساعدة الطلاب على التعلم باستخدام هواتفهم وستتيح لهم الحصول على المساعدة في حل واجباتهم المدرسية بمجرد التقاط صورة لها باستخدام Google Lens أو تطبيق Socratic التعليمي التابع لجوجل أيضا.

ما رأيك بالتعليم الافتراضي؟ وهل ستجعل أدوات جوجل منه أكثر سهولة؟ شاركنا رأيك..

زر الذهاب إلى الأعلى