تطبيقات وألعاب الهواتف

نقل محادثات الواتساب من أندرويد إلى آيفون سيصبح متاحا قريبا

نقل محادثات الواتساب من نظام أندرويد إلى iOS لم يعد مستحيلا بعد الآن

تعرض تطبيق الواتساب مؤخرا للعديد من الشكاوي التي تتعلق بعدم قدرته على نقل بيانات أندرويد إلى iOS والعكس. فقد واجه الكثير من المستخدمين مشكلة فقدانهم لمحادثاتهم عند التبديل من أندرويد إلى iOS.


ميزة مزامنة محادثات الواتساب


لقد تم إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال تحديث تجريبي جديد يشمل ميزة تسمح للمستخدمين بمزامنة الدردشة من أندرويد إلى ايفون.


وبذل المطورين مؤخرا جهودا كبيرة لتشغيل تطبيق واتساب على عدة أجهزة في وقت واحد، حيث كانت ميزة مزامنة المحادثات جزءا منها. فقد تتمكن من تشغيل تلك الميزة الجديدة أيضًا بالتزامن مع نسخة سطح المكتب من تطبيق واتساب، بحسب ما جاء في تصريح تغريدة مدونة WABetaInfo.


لا تزال هذه الميزة قيد الاختبار على الأجهزة العاملة بكل من نظام تشغيل أندرويد و iOS، وستعتمدها في الفترة المقبلة.


مميزات أخرى


هناك بعض الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام من بينها انتهاء صلاحية الرسائل. على الرغم من أن هذه ميزة شائعة في تطبيقات مثل Telegram ، إلا أنها ستصل إلى الواتساب قريبًا جدًا.


أيضا ميزة أخرى تتعلق بالبحث في الويب للتحقق من صحة الأخبار التي تتعلق بالمنصة، فهي ستسمح للمستخدمين بالبحث في الويب بسرعة.


تعمل أيضا على ميزة WhatsApp Pay التي تتيح الدفع من خلال التطبيق لكنها لا تزال تعمل على استيفاء متطلبات وشروط الميزة.

تجدر الإشارة إلى أن الواتساب حصل مؤخرا على مميزات رائعة من بينها ميزة كتم الإشعارات إلى الأبد التي تظهر ضمن خيار كتم الإشعارات الذي يحتوي الآن الكتم لمدة 8 ساعات أو أسبوع أو سنة، حيث يتم استبدال خيار عام واحد بخيار دائمًا، أو إلى أجل مسمى.

وفي الفترة الماضية بدأ التطبيق يدعم إمكانية إضافة جهات اتصال عن طريق QR Code بالإضافة إلى ملصقات متحركة.

ومنذ عدة أشهر سمعنا عن جلب ميزة دعم أجهزة متعددة لنفس الرقم، لكن حتى الآن لم يتم إطلاق هذه الميزة لكن يبدو أنها باتت قريبة.

أحدث التقارير تشير إلى أن فريق البحث والتطوير يعمل تطوير ميزة دعم الأجهزة المتعددة لعدد 4 من الأجهزة، بحيث يتم فتح حساب واتساب من رقم واحد على 4 أجهزة مختلفة.

هل تفكر في تغيير هاتفك من أندرويد إلى آيفون أو العكس؟ شاركنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى