أخبار الشركاتالحواسيب

ابل تطرح نسخ محسنة لأجهزة iMac مقاس 21.5 و 27 بوصة

سعر imac الجديد

أعلنت شركة ابل الأمريكية عن طرح نسخ جديدة من أجهزة iMac مقاس 21.5 و 27 بوصة، حيث قامت باستخدام معالجات انتل الجيل العاشر عوضًا عن الجيل التاسع.

وتقدم ابل الإصدارات الجديدة من أجهزة iMac بالجيل العاشر من معالجات إنتل Comet Lake، والتي تختلف بين معالجات بعدد 6 من الأنوية أو 8 من الأنوية، كما يتوفر إختيار للترقية بعدد 10 من الأنوية للمرة الأولى.

وأوضحت الشركة أيضًا أنها قامت بتطوير مستشعر كاميرا الويب ليصبح بدقة 1080 بكسل بدلًا من 720 الموجود في أجهزة Mac الأخرى.

ويبدأ سعر الجهاز مقاس 27 بوصة من 1799 دولار أمريكي وهو متاح للطلب بدءا من اليوم، أما نسخة 21.5 بوصة فيبدأ بسعر 1099 دولار.

ومن التحسينات الجديدة أيضًا، معالج الرسوميات الذي سيكون AMD Radeon Pro 5300 أو Radeon Pro 5500 XT وكلاهما مصمم بمعمارية 7 نانومتر، مع رام لمعالج الرسوميات تصل إلى 16 جيجابايت، أما الشاشة فسوف تصل على ميزة True Tone تلقائية الضبط،

كما تم دعم الجهازين بشريحة T2 التي توفر بعض المميزات مثل دعم Hey Siri لكن تى لآن الجهاز لا يدعم Face ID ولكن تقول آبل إن مستخدمو ساعتها سيدخلون إلى الجهاز تلقائيا عن طريق الساعة.

واستبدلت الشركة ذاكرة التخزين الداخلية بذواكر من نوع SSD بينما كانت Fusion Drives في السابق وستصل السعة إلى 8 تيرابايت وتبدأ من 256 جيجابايت. بمعدل نقل بيانات 3.4 جيجابايت في الثانية.

كما أعلنت عن تحديث أيضًا لجهاز iMac Pro يث يأتي مع معالج Intel Xeon 10 مع شاشة Retina 5K مقاس 27 بوصة.

هل أعجبتكم التحسينات الجديدة ؟ شاركونا في التعليقات..

المصدر
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى