أخبار الشركاتسامسونج

سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لمعالجات بمعمارية 5 نانومتر

تعمل شركة سامسونج للإلكترونيات، بقوة من أجل اللحاق والمنافسة مع شركة TSMC الرائدة في مجال تصنيع الشرائح، حيث تبذل جهودًا ضخمة في إنتاج معالجات بمعمارية 5 نانومتر.

وفي أحدث التقارير الواردة فقد أكدت شركة Samsung أنها بدأت في عملية الإنتاج بكميات كبيرة من شرائح 5 نانومتر، وكشفت أنها بدأت بالعمل على شرائح بمعمارية 4 نانومتر.

وتصنع سامسونج شرائح المعالجات الخاصة بها في مجمع بيونجتايك في كوريا الجنوبية، حيث تخطط الشركة لاستثمار 8.1 مليار دولار لإنتاج هذه الشرائح.

من ناحية أخرى ووفقًا لتقارير حديثة فإن شركة TSMC في تايوان بدأت في تصنيع شرائح 5 نانومتر مخصصة لشركة آبل حيث ستدعم بها معالج الشركة الجديدة A14 التي ستدعم ايفون 12.

ووفقًا لما ورد سابقًا فإن Samsung تخطط لاستخدام معالجات Exynos 1000 للهواتف الرائد القادمة من عائلة Galaxy S التي سيتم تصنيعها بمعمارية 5 نانومتر.

كما كشفت بعض التقارير أن الشركة الكورية طلبت من كوالكوم بدء عمليات الإنتاج الضخم لمعالج Snapdragon 875G و Snapdragon 735G بمعمارية 5 نانومتر أيضًا.

وتعد سامسونج شركة من الشركات القليلة جدًا التي تصنع معالجات هواتفها الذكية بنفسها، ولدى الشركة مخطط لكي تصبح واحدة من أكبر شركات تصنيع المعالجات في عام 2030.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×
إغلاق