أخبار الشركاتزد تي ايهواوي

لجنة الاتصالات الفيدرالية تصنف هواوي و ZTE كتهديد للأمن القومي الأمريكي

أعلنت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC عن تصنيف شركتي هواوي و ZTE الصينية أنهما تشكلان تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

وجاء في بيان اللجنة: ” أعلن مكتب الأمن العام والداخلي التابع لهيئة الاتصالات الفيدرالية رسميًا أن شركتي “هواوي” و “زد تي إي” بالإضافة إلى الشركات والأقسام الفرعية التابعة لها تخضع لإعلان هيئة الاتصالات الذي صدر في نوفمبر 2019 حول حظر خدمات الحصول على المعدات أو خدمات الشركات التي تشكل تهديدا للأمن القومي”​​​.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن  قرارات اليوم تستند إلى قاعدة أدلة كبيرة، لذلك أدرج مكتب الهيئة شركتي “هواوي” و “زد تي إي” ضمن قائمة التهديدات الأمنية لشبكات الاتصالات الأميركية والمرتبطة ب 5 جي.

من جانبه، قال رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية، أجيت باي ، إن الشركتين مرتبطتان بالحزب الشيوعي والجيش الصيني، كما أنهما ملزمتان بموجب القوانين الصينية بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات الصينية.

وهذا القرار الصادر عن FCC يعني أنه لا يمكن للشركات الأمريكية استخدام الدعم من صندوق الخدمة الشاملة التابعة للجنة لشراء أي معدات أو خدمات مقدمة من HUAWEI و ZTE أو الحصول على صيانة منها بأي شكل.

وتعد هذه الخطوة هي الأخيرة التي تتخذها لجنة الاتصالات الفيدرالية لحماية شبكات الاتصالات الأمريكية من التهديدات التي تشكلها الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى