الأجهزة والمواضيع

شركة يابانية تعلن عن كمامة ذكية تترجم 8 لغات

كشفت شركة دونات روبوتيكس اليابانية عن كمامة ذكية تتصل بالإنترنت والهاتف الذكي، وتقوم بتوجيه مستخدمها بما يتعلق بالتباعد الاجتماعي.

هذه الكمامة لا تعمل من أجل حمايتك من كورونا فقط، بل تستطيع ترجمة اللغة اليابانية إلى ثماني لغات هي الإنجليزية، والصينية، والإسبانية، والفرنسية، والكورية، والفيتنامية، والإندونيسية، والتايلندية، وفق تقرير نشرته وكالة رويترز.

وأصبحت الكمامات الوجه أداة مهمة لا يمكن التخلي عنها في الأماكن العامة، وباتت جزء من المقتنيات الشخصية التي يحملها كل شخص في مختلف مناطق العالم.

الكمامة الجديدة لا تعني الاستغناء عن الكمامة العادية، إذا أنها تصنف على فئة (C) ما يعني أنها يجب أن توضع فوق الكمامة العادية.

المميز في هذه الكمامة هو قدرتها على الاتصال بالهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية، إضافة إلى تطبيقات أخرى مثل إجراء المكالمات واستقبال وإرسال الرسائل النصية، إضافة إلى خاصية تضخيم الصوت.

وتعاقدت الشركة مع صالح مطار هانيدا في طوكيو لإنتاج 5000 كمامة، حيث يستخدمها العاملون في المطار فيما تواجه صناعة الطيران تحديات كبيرة تتعلق بمستقبلها في ظل أزمة كورونا.

ويبلغ سعر الكمامة الواحدة حوالي 40 دولارا، إذ يحتاج مرتديها إلى شراء التطبيق الخاص بها عبر متاجر تطبيقات الخلوي المختلفة.

واستطاعت الشركة خلال الفترة الماضية من جمع تمويل 28 مليون ين ياباني (تعادل 260 ألف دولار) من خلال بيع حصص في أسهم الشركة، وهو ما تم تحقيقه خلال 37 دقيقة فقط من طرحها للبيع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السيد Taisuke Ono: “لقد عملنا بجد لسنوات من أجل تطوير الروبوت، واستخدمنا هذه التقنيات لإنشاء منتج يستجيب بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى