أخبار الشركاتأنظمة تشغيلابلالحواسيب

آبل قد تعلن الاستغناء عن معالجات Intel في أجهزة Mac

كشفت وكالة Bloomberg الأمريكية في أحدث تقاريرها، أن شركة آبل ، سوف تعلن عن الانتقال من استخدام معالجات Intel إلى معالجات ARM في أجهزة Mac الخاصة بها في مؤتمر المطورين WWDC القادم.

وستعقد شركة آبل مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها في 22 يونيو الجاري، ومن المتوقع أن تعلن عن أنظمة التشغيل الجديدة الخاصة بها، iOS 14 و macOS 10.16 و WatchOS 7.

وحققت آبل نجاحًا كبيرًا باعتمادها على معالجاتها الخاصة في سلسلة هواتف iPhone و أجهزتها اللوحية iPad حيث تقدم هذه الأجهزة أداءًا رائدًا في السوق، وتتطلع الشركة لتحقيق إنجاز مماثل مع حواسيبها وأجهزتها المحمولة.

وتقول بلومبرغ إن آبل تخطط للإعلان عن عملية الانتقال هذا الشهر مما سيمنح مطوري Mac وقتا لتجهيز تطبيقاتهم عندما يتم شحن أول جهاز بالمعالج الجديد العام المقبل 2021.

وذكرت الوكالة في وقت سابق أن Apple تقوم بإعداد رقاقة ARM من 12 نواة، ووسيتم تصميمها بمعيارية 5 نانومتر وستتفوق على أداء مجموعة رقائق إنتل الحالية.

وتشير التوقعات إلى أن عملية الانتقال ستؤدي إلى تحسين الأداء وكفاءة البطارية، ومعالج الرسوميات أيضًا، بالإضافة إلى تكاليف أقل من الإعتماد على شرئح Intel.

‫10 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى